Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الأشغال تقيم محاضرة توعوية بعنوان مكافحة الفساد ومعايير النزاهة الوطنية 

الملف الاخباري : عقدت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم الإثنين محاضرة توعوية بعنوان “مكافحة الفساد ومعايير النزاهة الوطنية” ألقاها مدير مديرية النزاهة والوقاية في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الدكتور عاصم الجدوع.

أمين عام الوزارة الدكتور جال قطيشات أكد في بداية المحاضرة ، أهمية التوعية والتثقيف حول تطبيق معايير النزاهة الوطنية، مشيدا بدور هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في الحد من الفساد وتجفيف منابعه، إضافة إلى العمل الوقائي والاستباقي والعلاجي الذي تقوم به للحفاظ على مؤسسات ودوائر الدولة من أية شبهات.

معربا عن تقدير وزارة الاشغال للهيئة على تلبية دعوة الوزارة لعقد هذه المحاضرة، لتوعية كوادر الوزارة والعاملين فيها حول ترسيخ معايير النزاهة الوطنية.

من جهته، قال الدكتور عاصم الجدوع، إن هناك خمسة معايير للنزاهة الوطنية هي: العدالة، والشفافية وسيادة القانون والمساءلة والمحاسبة والحاكمية الرشيدة.

وأشار إلى التحديثات التي طرأت على قانون هيئة النزاهة ومكافحة الفساد آخرها عام 2019، مبينا أن القانون أكد على استقلالية الهيئة، وتوسيع صلاحياتها وتحصين مجلسها، إضافة إلى منحها صلاحية المساهمة في استرداد الأموال المتحصلة من أفعال الفساد، وكذلك شمول موظفي المؤسسات الدولية بأحكام القانون، علاوة على إصدار نظام خاص بحماية المبلغين والشهود والخبراء وذوي الصلة بهم.

وفي ختام المحاضرة أجاب الدكتور الجدوع على أسئلة الحضور واستفساراتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى