Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
برلمانيات

الفايز يرعى إطلاق برنامج لتدريب أبناء وبنات العقبة والبادية الجنوبية ومعان

الملف الاخباري : رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إطلاق البرنامج التدريبي لتأهيل وتدريب أبناء وبنات العقبة والبادية الجنوبية ومعان الذي اطلقته شركة الأسواق الحرة الاردنية بشراكة مع مؤسسة ولي العهد وعدد من المؤسسات والمنظمات العالمية الأخرى.

ويعتبر البرنامج اول منظومة تدريبية وتأهيلية تستهدف العشرات من الشباب والفتيات من مناطق البادية الجنوبية ومحافظتي العقبة ومعان لتأهيلهم في مجالات معرفية متعددة منها فنون تجارة التجزئة والمحاسبة والادارة ومهارات الاتصال لتمكينهم من العمل والتعامل مع الزبائن والزوار في مراكز العمل الجديدة التي تشهدها الآن منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومنها مشروع النافورة وهو أكبر مركز تجاري واستثماري وسياحي وعائلي شيدته الاسواق الحرة الاردنية في اطار سياستها لترجمة رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في تمكين الشباب واتاحة فرص العمل لهم واتساقا مع الرؤية الملكية لدعم المنظومة الاقتصادية لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة واتاحة مزيد من فرص العمل أمام شبابنا وفرص الاستثمار أمام المستثمر الاردني والعربي.

واطلقت شركة الأسواق الحرة هذا البرنامج التدريبي بالتزامن مع ذكرى تأسيسها الخامس والعشرين وفي ظلال احتفال المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، لتقدم «مثالا حقيقيا لترجمة رؤى جلالة الملك في اهمية بناء الانسان اولا ليعمر ويبني وينمي».

ويعتبر هذا البرنامج التدريبي اول برنامج من نوعه في المنطقة لمنح الشباب الأردني مجالات معرفية تطبيقية واسعة، وتنطلق من سياسة شركة الأسواق الحرة الاردنية في برنامج المسؤولية الاجتماعية.

واكدت الشركة أن هذه المنظومة التعليمية التأهيلية من شأنها أن تضع هؤلاء الشباب والفتيات من مناطق الجنوب ولاحقا من مختلف مناطق المملكة على عتبة المستقبل والعمل في مجال تجارة التجزئة وقضايا اخرى عديدة، وهي نتاج جهود متضافرة بين شركة الاسواق الحرة ومؤسسة ولي العهد (ومبادرة منصة نحن) ومنظمة دوت الكندية وغرفة تجارة العقبة ومؤسسات أخرى عديدة.

واكدت شركة الاسواق الحرة أن هذا البرنامج التدريبي الذي سبق الافتتاح الرسمي لمجمع النافورة التجاري والاستثماري والسياحي يتماشى مع تأهيل عدد كبير من أبناء المنطقة للعمل بهذا المشروع الضخم ومشاريع أخرى عديدة في العقبة حيث سيشكل مشروع النافورة علامة بارزة في مستقبل مدينة العقبة وابنائها حيث سيساهم في دعم الرؤية الاقتصادية لمشروع العقبة وهو احد ثمار الرؤية الملكية تجاه منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وحضر اطلاق المشروع عدد من الوزراء والمسؤولين ورئيس مجلس مفوضية منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ونواب العقبة والبادية الجنوبية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد وعدد من المسؤولين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى