Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الطاقة تعلن نتائج جائزة الفكرة الابتكارية عن العام 2022

الملف الاخباري : كرم وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة اليوم الأحد عددا من موظفي الوزارة الفائزين في جائزة الفكرة الابتكارية بدورتها الاولى للعام 2022، وذلك إيماناً من الوزارة بأهمية الابتكار في تطوير أعمالها ورفع كفاءة الأداء المؤسسي فيها.

وقال الوزير الخرابشة خلال حفل اعلان النتائج أن الافكار المتقدمة للجائزة تجعلنا نؤمن بوجود طاقات مميزة في القطاع العام، قادرة على الانخراط في العمل والاطلاع على الممارسات الفضلى في مجالاتالعمل.

وثمن الخرابشة حرص الموظفين على مأسسة العمل في الابتكار والتأسيس لثقافة جديدة كفيلة بقيادة المؤسسة الى رحلة التميز المقبلة في جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية.

من جانبها استعرضت مدير مديرية التخطيط والتطوير المؤسسي المهندسة شروق عبد الغني رحلة المشاركين في التقدم للجائزة ابتداء من انخراطهم بتدريب متخصص على الابتكار، وصولا الى مرحلة تقييم مشاريع الفرق، وضمن تعليمات جائزة الفكرة الابتكارية، لافتة الى ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية كانت أول مؤسسة حكومية عملت على تدريب 25 موظفا في الوزارة والقطاع من خلال مختبر الابتكار الحكومي الذي اطلقه مركز الملك عبد الله الثاني للتميز خلال العام 2021.

وسلّم الخرابشة الدروع التكريمية للفرق الفائزة، حيث حل بالمركز الأول مشروع “نظام تتبع مؤتمت للعينات المخبرية” وفي المركز الثاني فاز مشروعين هما مشروع ” تطبيق ذكي لتتبع مسارات وسائل نقل الموظفين” ومشروع” نظام مؤتمت لحالة مشاريع الريف” وحصل مشروع “منصة التدريب الرقمية” على المرتبة الثالثة في الجائزة.

وتهدف جائزة الفكرة الابتكارية في الوزارة الى نشر مفهوم وثقافة الابتكار بين الموظفين وتحفيزهم على زيادة الانتاج الابتكاري، سعيا لتحسين مستوى أداء الوزارة بتحقيق رؤيتها وأهدافها الاستراتيجية، ودعم الأفكار الابتكارية التي يقدمها الموظفين وتحويلها الى مشاريع تطبيقية.

وكانت لجنة الجائزة المشكلة وفقا لتعليمات داخلية أطلقت هاكاثون الابتكار في الوزارة للفرق المشاركة في الدورة الأولى لها خلال العام 2022، واطلعت على عرض أفكارهم ومخرجات مشاريعهم الابتكارية، بهدف تحكيمها.

وتستهدف الجائزة الأفكار الابتكارية التي تتعلق بسياسات وعمليات وخدمات وشراكات الوزارة والقطاع وبما يضمن تحسين الأداء وحل المشكلات والتحديات التي تواجه الوزارة والقطاع بطرق مبتكرة، مما يمكن الموظفين من تقديم الأفكار الابتكارية والمنافسة بينهم، بعد مشاركتهم في البرنامج التدريبي المتخصص (إداري ابتكاري) الذي أطلقته الوزارة داخليا بعنوان (إداري ابتكاري) وبدعم من مشروع الشراكة الأردنية الألمانية في مجال الطاقة، حيث تم تدريب (30) موظفا خلال العام 2022 على دفعتين و توزيعهم على (6) فرق ابتكار بذات المنهجية المتبعة في المعهد العالمي للابتكار (يوريكا) وصولا الى خضوعهم للمنافسة على جائزة الفكرة الابتكارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى