Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

” الضمان الاجتماعي والخدمات التي يوفرها ” ورشة إرشادية في اليرموك

الملف الإخباري- رعى عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك الدكتور موفق العتوم الورشة الإرشادية ” الضمان الاجتماعي والخدمات التي يوفرها ” والتي نفذتها الكلية بالتعاون مع المبادرة الطلابية ” تأميني بيحميني”، وذلك ضمن فعاليات برنامج صيف الشباب 2022 الذي تنفذه الجامعة، وقدمها علي السنجلاوي مدير إدارة اللجنة الطبية الاستئنافية في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
وأكد العتوم أهمية الدور الوطني الكبير الذي تقوم به المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في حماية الأشخاص اجتماعيا واقتصاديا، وسعيها الدؤوب لتأمين مستقبلهم من خلال حصولهم على رواتب تقاعدية توفر لهم الحياة الكريمة.

وقدم السنجلاوي تفصيلا لرؤية وأهداف المؤسسة، وبرامج عملها، مشيرا لسعي المؤسسة الدائم لحماية العاملين في القطاعين العام والخاص بالحفاظ على مدخراتهم وتوفير رواتب تقاعدية لهم تضمن لهم الاستقرار المادي والاجتماعي في مرحلة ما بعد التقاعد، وكذلك مساعدة المنقطعين عن العمل وغير العاملين من خلال برامج خاصة بالضمان الاجتماعي توفر خدمات الاشتراك الاختياري وشراء الاشتراكات اللازمة للحصول على راتب تقاعدي وذلك وفق التعليمات والقوانين المعمول بها في المؤسسة.
وأشار إلى أن المؤسسة ومن خلال موقعها الإلكتروني الرسمي توفر كافة المعلومات الخاصة بآلية عمل المؤسسة وبرامجها والقوانين والتعليمات النافذة حاليا إضافة للخدمات الإلكترونية الخاصة بالمشتركين والتي تمكنهم من الحصول على إجابات واضحة وتفصيلية لكافة القضايا المتعلقة باشتراكاتهم ورواتبهم التقاعدية وضمن مدة زمنية قصيرة دونما الحاجة لزيارة المؤسسة وأن كل ما يتطلبه ذلك تسجيل معلوماتهم بشكل دقيق والدخول للخدمات الإلكترونية.

واستعرض السنجلاوي تفاصيل عمل المؤسسة استنادا لقانون الضمان الاجتماعي النافذ حاليا وهو القانون رقم (1) لسنة 2014 وتعديلاته والأنظمة التأمينية الصادرة بموجبه وتعديلاتها، موضحا أنواع التأمينات التي اشتمل عليها القانون وهي تأمين إصابات العمل، تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، تأمين الأمومة، وتأمين التعطل عن العمل، موضحا كذلك الفئات المشمولة بالقانون وآلية احتساب الرواتب التقاعدية، وغيرها من الخدمات التي تقدمها المؤسسة.

حضر الورشة نائبا عميد الكلية، ومساعدا العميد وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وجمع من طلبة الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى