Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
برلمانيات

الصفدي يتسلم تقرير حالة حقوق الإنسان في المملكة لعام 2021

الملف الاخباري : أكد رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي أن المجلس ينظر بأهمية كبيرة إلى حالة حقوق الإنسان والحريات العامة على النحو الذي يعكس جهود المملكة في هذا المسار، وبما يحفظ حقوق الإنسان وسيادة القانون ويرسخ من مبادئ العدل والمساواة، وهي قيم ومبادئ يوجه إليها دوماً جلالة الملك عبد الله الثاني.

حديث الصفدي جاء لدى تسلمه اليوم الخميس في مكتبه بدار المجلس، نسخة من التقرير السنوي الثامن عشر لحالة حقوق الإنسان في المملكة للعام 2021 من قبل رئيسة مجلس أمناء المركز سمر الحاج حسن، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب د. أحمد الخلايلة، وعضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان النائب د.خير أبو صعيليك، وميسرة أعمال المركز الدكتورة ريم أبودلبوح، ونائب رئيس مجلس الأمناء خلدون النسور.

وعبر الصفدي عن تقديره لدور المركز وجهوده في تقييم الحالة الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكدا أن مجلس النواب وعبر لجانه المختصة سيقوم بدراسة التوصيات ومتابعة الملاحظات الواردة في التقرير امتثالا للتوجيهات الملكية بهذا الخصوص.

من جهتها أعربت الحاج حسن خلال اللقاء عن تقدير المركز للدور التشريعي والرقابي الذي يقوم به مجلس النواب على النحو الكفيل بتحديث المنظومة التشريعية وتعزيز حقوق الإنسان وتكريس سيادة القانون، وبما يترجم تطلعات جلالة الملك نحو المزيد من الإصلاحات الشاملة.

وأضافت الحاج حسن إن المركز يعتز بالتعاون القائم مع مجلس الأمة، ويتطلع إلى المزيد من العمل المشترك في مجالات حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى