Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الشمالي: الحكومة تنفذ رؤيا إصلاحية شاملة بتوجيهات ملكية في المجالات السياسية والاقتصادية والقطاع العام

الاقتصاد الوطني دخل مرحلة التعافي من جائحة كورونا وتداعياتها والصادرات تنمو بنسبة 45.6%

– الحكومة حريصة على دعم القطاع الصناعي وتعزيز تنافسيته ومعالجة الصعوبات التي يواجهها

الملف الاخباري : قال وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي ان الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني تعمل ضمن رؤية إصلاحية شاملة وضمن محاور ثلاثة: الإصلاحات السياسة والاقتصادية وتحديث القطاع العام وصولا الى توفير حياة كريمة للمواطن الأردني وتعزيز مشاركته في صنع القرار وتجويد الخدمات الحكومية وما ينتج عن ذلك من زيادة لمعدلات النمو وتوفير فرص العمل ذلك ان رؤية التحديث الاقتصادي تستهدف توفير مليون فرصة عمل خلال السنوات العشر المقبلة واستقطاب استثمارات بحوالي 41 مليار دينار.

وقال الشمالي خلال زيارته لغرفة صناعة الزرقاء ولقائه مجلس إدارة الغرفة أن الاقتصاد الوطني دخل في مرحلة التعافي من جائحة كورونا وتداعياتها وبدأت بعض القطاعات تحقق نموا واضحا هذا العام وان الحكومة وجهت العديد من الخطط٥ق والبرامج لدعم القطع الصناعي وكان اخرها صندوق دعم الصناعة الذي سيتم اطلاقه رسميا قريبا والذي يستهدف دعم الشركات الصناعية وزيادة مقدرتها التصديرية الى كافة الأسواق وتم رصد 80 مليون دينار للصندوق لثلاث سنوات الى جانب العديد من الأدوات الأخرى التي ساهمت في تطوير الصناعة الوطنية.

وأكد الشمالي حرص الحكومة واهتمامها بالقطاع الصناعي وتعزيز تنافسيته وتمكينه من مواجهة مختلف الصعوبات انطلاقا من مساهمته الكبيرة في الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل وزيادة الصادرات الوطنية وتنشيط بيئة الاعمال.

وقال الشمالي ان الوزارة تحرص على شراكة حقيقية وفاعلة مع القطاع الصناعي والقطاعات الأخرى بما ينعكس إيجابا على الوضع الاقتصادي والحد من مشكلتي الفقر والبطالة مشيرا الى ان رؤية التحديث الاقتصادي للسنوات العشر المقبلة تشتمل على مرتكزات أساسية لدعم الصناعة والوطنية وزيادة الجاذبية الاستثمارية لها.

واضاف الشمالي 🙁 يعول على القطاع الخاص كثيرا لتحقيق العديد من المستهدفات الواردة في رؤية التحديث الاقتصادي حيث ان القطاع العام لم يعد قادرا على استيعاب مزيد من العاملين باستثناء حوالي 10 آلاف وظيفة سنويا وغالبيتها في وزارتي الصحة والتربية والتعليم).

وأشار الى أن الصادرات الوطنية سجلت نموا بنسبة.45.6% وبمقدار 5.454 مليار دينار خلال الثمانية أشهر الاولى من العام الحالي.

وتأتي زيارة الشمالي الى غرفة صناعة الزرقاء في إطار زياراته ولقاءاته الميدانية مع القطاعات الاقتصادية بخاصة الصناعية والتجارة منها للتباحث حول الآليات اللازمة لدعم تلك القطاعات ومعالجة الصعوبات التي تواجهها.

وهنأ الوزير الشمالي مجلس ادارة غرفة صناعة الزرقاء الجديد بمناسبة فوزه بانتخابات غرف الصناعة التي جرت الاسبوع الماضي متمنيا لهم التوفيق والنجاح وخدمة القطاع الصناعي.

من جانبه شكر رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حموده واعضاء مجلس الادارة وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل لحرصه على تهنئة اعضاء مجلس ادارة غرفة صناعة الزرقاء والتي تشكل بادرة طيبة لتفعيل التعاون والتشاركية مع وزارة الصناعة والتجارة لما فيه مصلحة القطاع الصناعي.

واستعرض حموده خلال الزيارة بعض المعوقات والملاحظات التي تم التركيز عليها مؤخرا من قبل القطاع الصناعي خلال الجولات الانتخابية وفي مجالات متعددة، حيث وعد الشمالي بعقد لقاء موسع لاحق مع القطاع الصناعي لبحث كافة النقاط والملاحظات المتعلقة بالقطاع الصناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى