Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

اتفاقية تعاون بين البحوث الزراعية والفاو حول الاستخدام الأمثل للمياه غير التقليدية والمخلفات العضوية

الملف الاخباري : وقع مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية ممثل بالمدير العام الدكتور نزار حداد وممثل منظمة الأغذية والزراعة في الاردن (الفاو) السيد نبيل عساف اتفاقية تعاون حول “تنفيذ مشروع بحثي في مجال إستخدام مصادر المياه غير التقليدية والمخالفات العضوية في إنتاج أشتال الأشجار الحرجية والمحاصيل” ، في محطات المركز وداخل مخيم الزعتري.

واكد حداد اعتزازه بالشراكة مع الجهات المانحة ولا سيما منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والتي لها دور بارز في تطوير وتنمية القطاع الزراعي وخاصة المتعلقة بالتحديات المناخية والمياه والطاقة والزراعة ، لافتاً إلى أن المركز الوطني للبحوث الزراعية ومنذ نشأته يبحث عن الحلول المناسبة للعديد من التحديات التي تواجه القطاع الزراعي وخاصة المتعلقة بالمياه حيت أن من الاستخدامات الأمثل لهذه المياه في انتاج ألاشتال الحرجية وفي انتاج الأعلاف على الأخص في الأراضي المتملحة.

واضاف حداد ان الرؤى الملكية السامية المتعلقة بالتحديث الاقتصادي تشكل خارطة طريق لاستقطاب المشاريع الزراعية والريادية من خلال إطلاق كامل الإمكانات المستقبلية وتعزيز الإبتكار والإبداع وبناء المهارات لخلق فرص عمل.

ومن جهته ثمن عساف دور المركز الوطني للبحوث الزراعية الرائد في تطوير وتنمية القطاع الزراعي بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين ،حيث أثبت المركز الوطني خلال مسيرته البحثية قدرته على جذب المشاريع الزراعية وترسيخ مفهوم الريادة والابتكار من خلال تحويل الأفكار الإبداعية الى مشاريع حقيقية تترجم على أرض الواقع.

وبين منسق المشروع الدكتور محمد الرفاعي أهمية هذا المشروع من جوانبة العلمية التي ستعزز المعرفة حول تحمل وملائمة الانواع النباتية المستهدفة لظروف الإنتاج غيرالتقليدية وإمكانية ايجاد بدائل انتاجية للمزارعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى