Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“الشباب وصناعة المحتوى الرقمي حول القضايا المجتمعية” دورة تدريبية في “إعلام اليرموك”

الملف الإخباري  –  ضمن فعاليات صيف الشباب 2023، نظمت كلية الإعلام في جامعة اليرموك ومركز حماية وحرية الصحفيين، دورة تدريبية متخصصة بعنوان “الشباب وصناعة المحتوى الرقمي حول القضايا المجتمعية”، وذلك ضمن مشروع “ابتكر” المدعوم من السفارة التشيكية في عمّان، بحضور نائب السفير التشيكي سلفيا بالوسوفا، وعميد الكلية الدكتور تحسين منصور، وعميد شؤون الطلبة الدكتور محمد الذيابات.

وأكد منصور على أن هذه الدورة التدريبية تحمل أهمية كبرى في عرض أحداث وقضايا مجتمعية في الأرض كالبطالة، والعنف ضد المرأة والطفل، وتهدف إلى تطوير مهارات 30 طالبا وطالبة من أقسام الكلية الثلاثة، الصحافة والإعلام الرقمي، والإذاعة والتلفزيون، والعلاقات العامة والإعلان.

وأكد على ثقة الكلية بان هذا التجمع المتنوع من الشباب سيسهم بشكل كبير في إثراء المناقشات وتفعيل التعلم الجماعي، لتمكين الجيل القادم من الصحفيين لمواجهة التحديات في القضايا المجتمعية.

ودعا منصور الطلبة المشاركين من الاستفادة من مفردات هذه الدورة ليخرج كل منهم بمهارة جديدة وفكرة مثمرة، وعكس هذه المعارف والخبرات لتطوير المجتمعات، وتعزيز الوعي، وخلق حوارات بناءة حول قصص غير مروية، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه المجتمع.

من جهتها عبرت نائب السفير عن سعادتها وفخرها بأن يكون للسفارة التشيكية دورا في إعداد الجيل الجديد من الشباب الأردني ليكونوا بناة للمستقبل الواعد من خلال أفكارهم الإبداعية والريادية، وسعيهم الدؤوب لتنمية مجتمعاتهم وتطويرها، ومحاربة التحديات التي يواجهها بمختلف السبل.

نضال منصور من مركز حماية وحرية الصحفيين شدد على ضرورة تحلي الطلبة بالشغف وحب الصحافة ليتمكنوا من الابداع في هذا المجال، فضلا عن أهمية تسلحهم بالمهارات التي تكفل انخراطهم بسوق العمل المحلي والعربي فور تخرجهم، مؤكدا أن الفروقات في الإنجاز بين العاملين في هذا المجال تظهر من خلال المهارات التي يمتلكونها وقدرتهم على تطوير ذاتهم ومواكبتهم للتغيرات والتطورات في مجال عملهم.

وتتضمن فعاليات الدورة التي تسمر لمدة أربعة أيام، ويشرف عليها كل من المدرب مجد منصور، ومساعد المدرب إسلام البطوش، مجموعة من الجلسات تتناول موضوعات “مفهوم القضايا المجتمعية ودور التكنولوجيا في الدفاع عنها”، و”التعريف في القضايا المجتمعية ودور الشباب في التغيير” و”الاطلاع على مجموعة من القضايا المجتمعية”، بالإضافة إلى جلسة عصف ذهني مع المشاركين لتحديد القضايا الخاصة في محتوى كل مشارك.

كما تتضمن الدورة “التعريف في صناعة المحتوى”، و”كيف تصبح صانع محتوى وتأسس لهويتك الإعلامية” و”تحديد القضية كصانع محتوى”، و”إنشاء خريطة محتوى بناء على المهام والجمهور المستهدف”، و”هيكلة وتصميم القصص الجذابة عاطفيا”، و”تطوير القصص وتفسيرها”، و”الذكاء الاصطناعي في إنشاء المحتوى”، و”إيصال المحتوى للجمهور”، بالإضافة إلى تطبيقات عملية في صناعة المحتوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى