Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

السعودية تمنع دخول مئات الشاحنات الأردنية الى أراضيها

الملف الإخباري- شكا أصحاب شاحنات أردنية من تداعيات القرار الصادر عن المملكة العربية السعودية، والقاضي برفض إدخال الشاحنات التي تقل سنة صنعها عن عام 2000 .

نائب نقيب أصحاب الشاحنات نائل ذيابات تحدث لـرؤيا” أن القرار صدر على نحو مفاجئ أمس الاثنين، دون إنذار السائقين والسيارات المحملة بالشحنات، مما سينعكس سلبا على حمولتها ويتلفها.

وأوضح الذيابات وجود أكثر من 6 آلاف شاحنة من أصل 20 ألف شاحنة أردنية، تضررت من القرار الأخير بوقف إدخال الشاحنات، لأن تاريخ صنعها أقدم من عام 2000.

وفيما يخص التعامل بالمثل، أكد الذيابات أن الجانب الاردني يسمح بإدخال الشاحنات السعودية التي يقل عمرها التشغيلي عن عام 2000 إلى أراضيه، بعكس القرار الصادر عن المملكة العربية السعودية.

أصحاب شاحنات أوضحوا أن الاستمرار في تطبيق قرار عدم دخول الشاحنات المصنوعة قبل عام 2000 إلى أراضي دول الخليج العربي، سيخلق اضرارا كبيرة ومشكلات جمة للسائقين، بتعطل الآلاف منهم عن العمل، مؤكدين أن الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها المواطن الاردني صعبة جداً، وزادت في ظل أزمة كورونا، ولا يستطيع السائقون تجديد سياراتهم، لأن سعر السيارة الواحدة يزيد على 65 ألف دينار أردني، ولا أحد يملك هذا المبلغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى