Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الزراعة : توحيد الجهود للتعامل مع السماد العضوي ومكافحة الذباب

الملف الاخباري: عقد في مبنى وزارة الزراعة صباح اليوم الخميس 30/12/2021 إجتماع تنسيقي برئاسة وزير الزراعة م. خالد الحنيفات و وزير البيئة د. معاوية الردايدة والامناء العامين لوزارة الزراعة ووزارة البيئة ومدير الشرطة الملكية لحماية البيئة والمدراء العامين ورؤساء البلديات في الاغوار والجهات المعنية من القطاع العام والخاص لمناقشة موضوع مشكلة انتشار الذباب المنزلي في مناطق الاغوار ووادي الأردن حيث تتميز هذه المناطق بالواقع السياحية والإستثمارية وتعتبر هذه المشكلة من المشاكل التي تهدد السياحة والإستثمار في المنطقة .

حيث تم مناقشة وضع خارطة طريق وتوحيد جميع الجهود المبذولة من جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص وتوظيفها لحل مشكلة الذباب المنزلي في مناطق وادي الأردن على المدى القصير والمتوسط والبعيد من خلال وضع مصفوفة عمل تشاركية ما بين جميع الجهات للبدء بتنفيذ محاور الخطة من الناحية التشريعية والرقابية على نقل السماد العضوي غير المعالج من المصادر وكذلك إيجاد آليات عمل للتعامل مع موضوع نقل السماد من خلال ضبط المخالفين وإيجاد أماكن للتحفظ عليه وتغطيته ورشه للحد من إنتشار وتوالد الذباب المنزلي .

وكذلك من أجل تنفيذ حملات مكافحة للذباب المنزلي في الأماكن والبيئات ومواقع توالد الذباب المنزلي ضمن الأحياء السكنية والمناطق الزراعية وأكوام السماد العضوي غير المعالج ومكب النفايات والمسالخ وحظائر الثروة الحيوانية وغيرها بإستخدام مبيدات الصحة العامة المتخصصة .

ومناقشة الاستعانة بالبلديات الموجودة في المناطق المشمولة بالحملة ومجالس الخدمات المشتركة وسلطة وادي الأردن لتوفير آليات الرش والسيارات اللازمة لتعزيز الحملة .

كما سيتم توفير المصائد الخاصة بالذباب المنزلي والطعوم الغذائية الجاذبة للذباب من اجل تخفيف المشكلة من خلال الإستعانة بالجهات ذات العلاقة مثل سلطة وادي الأردن ، حيث تهدف تلك الجهود إلى حماية السكان المحليين والمنشآت السياحية والثروة الزراعية والبئية المحلية في وادي الأردن من أضرار الذباب المنزلي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى