Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الزبون يفتتح دورة تدريبية بجامعة جدارا بعنوان: الشباب والإنتخابات

الملف الإخباري- افتتح عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون رئيس الجامعة وبحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور ايمان البشيتي وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور محمد الجداية، الدورة التدريبية التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة اليوم الأحد في مدرج الشهيد وصفي التل، وبالتعاون مع الجمعية الأردنية للعلوم السياسية وأكاديمية التنمية المتكاملة للتدريب والإستشارات بعنوان: “الشباب والإنتخابات”، والتي تحدث فيها الدكتور عبدالله السرطاوي مدير أكاديمية التنمية المتكاملة والدكتور صدام مقابلة من قسم العلوم السياسية في جامعة جدارا.

ورحب الزبون خلال إفتتاح الدورة بالحضور والمشاركين، مشيرآ إلى أهمية عقد مثل هذه الدورات حول تنمية مهارات الشباب الحزبية وتشجيعهم على الإنخراط في الإنتخابات والمشاركة السياسية، بما ينسجم مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين للتحديث السياسي وضرورة انخراط الشباب في العملية السياسية، لأنهم قادة المستقبل وامل الوطن والقائد.

وأضاف الزبون أن الإنتخابات هي عملية ديموقراطية اساسية تستخدم في العديد من الأنظمة السياسية حول العالم لإختيار ممثلين عن الشعب، وأن الأردن بقيادتة الهاشمية قد سبق العديد من الدول بتبني النهج الديمقراطي في المملكة الأردنية الهاشمية وانه خيار لا عودة عنه.

ودعا الزبون الجميع الوقوف لقراءة الفاتحة على أروح الشهداء الذين ارتقوا في غزة، وتمنى للمشاركين في الدورة التوفيق، وأن يحفظ الله وطننا الحبيب بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك المعزز عبدالله الثاني إبن الحسين المفدى وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله حفظهما الله ورعاهما.

كما وتحدث السرطاوي والمقابلة عن أهمية المشاركة المدنية والمسؤولية المجتمعية، وحقوق وواجبات ومسؤولية الشباب، وضرورة اشراك الشباب والمرأة في الحياة الحزبية، التي تساهم في بناء الوطن على أسس ديموقراطية وبما ينسجم مع رؤية القيادة الهاشمية للإصلاح السياسي وتطوير منظومة العمل الحزبي وتحديث القوانين التي ترسخ الديموقراطية في الأردن.

واعقب كلمات المتحدثين حوار مفتوح مع الطلبة تم الإجابة على استفساراتهم، وتدريبهم على مهارات العمل الحزبي والمشاركة السياسية.

وفي نهاية الدورة قام الزبون بتقديم درع الجامعة للدكتور السرطاوي تقديرآ وإعزازآ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى