Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الزبون يرعى ورشة عمل حول اشكال التعليم الإلكتروني في جامعة جدارا

الملف الإخباري- رعى رئيس جامعة جدارا بالوكالة الأستاذ الدكتور حابس الزبون يوم أمس الأربعاء وبحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور إيمان البشيتي وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية ورشة عمل حول اشكال التعلم، والتي نظمها مركز التعلم الإلكتروني في الجامعة وبالتعاون مع مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة.

وتحدث الزبون عن الحاجة الضرورية لمعرفة اشكال التعلم بانواعة المختلفة الوجاهي، والمدمج، وعن بعُد، وأن جامعة جدارا من الجامعات السباقة في هذا المضمار، وشكر مركز التعلم الإلكتروني ومركز التطوير وضمان الجودة على جهودهم المميزة في هذا المجال، وتمنى للمشاركين في الورشة التوفيق والنجاح وتحقيق الأهداف والغايات المرجوة، كما ودعى الجميع لقراءة الفاتحة على أروح الشهداء الذين ارتقوا في غزة داعيآ الله أن يرحمهم وأن يزيل هذه الغمة عن اهلنا في فلسطين.

وقدم مدير المركز الأستاذ الدكتور بلال الزقيبة شرحآ وافيآ حول أنماط التعلم التي تشمل التعلم الوجاهي، والتعلم المدمج، والتعلم عن بُعد وكيفية توزيع المحاضرات حسب نماذج التعلم الالكتروني 1+1، و2+1، و 1+2 للتعلم الوجاهي والمتزامن وغير المتزامن وعن بُعد، بالإضافة الى أدوات وطرق تقديم المحاضرات حسب أسس وتعليمات إدماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي.

واكد الزقيبة أيضاً على إعداد نماذج خطة الدرس قبل البدء بالتدريس موضحاً محتوياته من مخرجات المقررات التي تهتم بتحقيقها المحاضرة المعنية وكيفية توزيع أوقات المحاضرة على المواضيع والنشاطات التي يقوم الطالب باتباعها من اجل تحقيق الأهداف المرجوه من التعلم وتحقيق المخرجات، وبين ان خطة الدرس هي دليل ومرشد الطالب خاصة في التعلم غير المتزامن، كما ركز على كيفية اعداد الفيديوهات وربطها بالدرس والواجبات التي تُعطى من اجل التأكد من فهم الطالب وحصوله على المعرفة والمهارات والكفايات المطلوبة.

وخلال الورشة أعلن الزبون والبشيتي عن حصول الجامعة على ترتيب 171-200 في QS على مستوى الوطن العربي والمنطقة، محققة بذلك مستوى عالٍ بين الجامعات المرموقة عالمياً، وتصبح الأولى بين الجامعات الخاصة في شمال المملكة التي تحصل على هذا الترتيب.
ويشار إلى أن الجامعة تسلمت شهادة التصنيف في الQs خلال المنتدى العربي لمؤسسة ال Qs والذي عقد مؤخرآ في مملكة البحرين، ومثلت الجامعة بحضور المؤتمر نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور إيمان البشيتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى