Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الخصاونة: “لا شيء ينتقص من سيادة الوطن قيد أُنمُلة ونذود عنه بالأرواح والمُهَج”

الملف الاخباري : قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة خلال جلسة مجلس النوَّاب الرَّقابيَّة التي عُقِدت اليوم الاثنين أنَّه “لا شيء ينتقص من سيادة الوطن قيد أُنمُلة، ولا أعتقد من المناسب أن يرد في مداولات هذا المجلس حديثٌ عن سيادة وطنيَّة منقوصة، فهذا الوطن نذود عنه بالأرواح والمُهَج”.

جاء حديث رئيس الوزراء ردَّاً على عبارة “التَّفريط بالسِّيادة الوطنيَّة والتَّنازل عن الحقوق” التي وردت على لسان النَّائب أحمد القطاونة خلال حديثه حول قضايا التزوُّد بالمياه.

وأضاف الخصاونة: “أهلنا في الكرك، وفي كلِّ بقعة من بقاع المملكة، ببواديها ومدنها وحضرها ومخيَّماتها عزيزة وغالية من هذا الوطن نخدمهم بمُهجنا وأرواحنا وبكلِّ ما نستطيع”.

ونوَّه إلى التحدِّي المائي على مستوى المملكة، مؤكِّداً أنَّ الموسم المطري لهذا العام وخصوصاً في محافظات جنوب المملكة، كان مريحاً فيما يتعلَّق بامتلاء السُّدود التي كانت فارغة تقريباً لثلاثة أعوام مضت، وأنَّ المنسوب المائي الموجود في سدود جنوب المملكة يؤهِّلنا ويساعدنا على التحرُّك باتِّجاه تحقيق الاستجابة لأغلب الاحتياجات المائيَّة الموجودة.

وأشار رئيس الوزراء إلى وجود نشاط لوزارة المياه والرَّي يتعلَّق بحفر المزيد من الآبار وإعادة ترشيد وضبط المهدور من المياه المستخدمة؛ لتلبية احتياجات أهلنا في #الكرك بقدر الممكن والمستطاع، كما أنَّ الحكومة تدرس أيّ إمكانيَّات مرتبطة بمصادر تزويد أخرى بما فيها خطّ الدِّيسي “شريطة أن تكون هناك جدوى ماليَّة وقدرة لتلبية هذا الاحتياج”.

وحول حديث النَّائب القطاونة عن النِّسب الإشعاعيَّة في مياه الدِّيسي، أشار رئيس الوزراء إلى أنَّ هناك خزَّان للمعالجة وتقليل نسبة الإشعاعات أنشئ منذ إنشاء خطّ مياه الدِّيسي؛ ليقلِّص من نِسب الإشعاعات بشكل يستقيم مع المواصفة الأردنيَّة الخاصَّة بمياه الشُّرب، مؤكِّداً “بالقطع لا نستطيع تزويد الكرك بمياه غير مُعالجة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى