Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات يوقف قرار تخفيض ٢٠% من كميات العلف المقدمة لاصحاب الحيازات الحقيقية

الملف الاخباري : اكد وزير الزراعة م. خالد الحنيفات ان قرار تخفيض ٢٠% من كميات الاعلاف المقدمة بأسعار مدعومة للمربي الاغنام هو قرار اداري سنوي يعتمد على حسابات تخفيض اعداد الاغنام بواقع ٢٠% موزعه ١٠% استبدال ٥% ذبحيات و٥% نفوق وان هذا الاجراء الدائم لم يتم تنفيذه منذ ٣ سنوات .

وبين الحنيفات ان هناك اعداد وهمية في الحيازات الحيوانية حيث وصل العدد الى ٤،٨ مليون رأس في حين يقدر العدد الفعلي ب٣،٤ مليون وان المتوقع من هذا الاجراء ان يصل العدد الى ٣،٨ مليون .

واضاف ان اصحاب الحيازات الحقيفية ممن تم اقتطاع نسبة ال٢٠ % لن يتأثرو بذلك في حال قيامهم بمراجعة مديريات الزراعة لتعبئه النموذج الخاص بلجان التحقق واعادة كامل الكمية المخصصه في حال ثبت ذلك في الشهر الذي يليه .
واشار الحنيفات ان الهدف من هذا الاجراء هو ايصال الدعم لمستحقيه ممن يملكون حيازات حقيقية وعدم السماح لأصحاب الحيازات الوهمية الاتجار بحقوق المزارعين .

ووجه الحنيفات الى ايقاف القرار على اصحاب الحيازات الحقيقية وسرعة التحقق من الاعداد والايعاز الى مديريات الزراعة بسرعة التعامل مع مربي الاغنام حول هذا الامر بشكل يضمن عدم ايقاع اي ضرر على اصحاب الحيازات الحقيقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى