Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الثقافة تنظم “يوما للفرح” لأطفال جمعية الحسين ضمن سلسلة مشروع “أيام الفرح”

الملف الاخباري : مندوبا عن وزيرة الثقافة رعى أ. أمجد العفيف مستشار وزيرة الثقافة فعالية “يوم الفرح” الذي أقامته المديرية لأطفال جمعية الحسين/ مركز الأردن للتدريب والدمج الشامل يوم الخميس 22/12/2022 في مقر الجمعية بمشاركة عدد من المبدعين المتطوعين. وقد اشتمل الحفل على فقرات تفاعلية منوعة بدأت بفقرة موسيقية غنائية قدمها الفنان المغربي يونس الحسيني على آلة العود، تبعها “اسكتش” مسرحي قدمته فرقة المخرج عيسى الجراح المكونة من نضال محمد محمود صالح وآيات إبراهيم جبر هندي، وفقرة أدبية تفاعلية قدمتها الكاتبة إيمان مرزوق، إضافة إلى فقرة الرسم على الوجوه التي قدمها عماد البقور، وختاما تم إهداء الأطفال المشاركين مجموعة من كتب ومجلات الوزارة للأطفال.

وقالت مديرة مديرية الشؤون الثقافية إخلاص أبو جاموس أن هذه الفعالية تأتي تجسيدا للشراكة الفاعلة مع مؤسسات المجتمع المدني لنشر ثقافة الفرح، واستهداف ذوي الإعاقة ودمجهم ومشاركتهم في نشاطات وزارة الثقافة المختلفة. وخاصة في مشروع سلسلة “أيام الفرح”.

من جهتها بينت المديرة التنفيذية لجمعية الحسين اني ميزاغوبيان أبو حنا أن إقامة مثل هذه الفعاليات مع مختلف الجهات الحكومية يعكس الاهتمام بتوفير المعرفة للأطفال بغض النظر عن قدراتهم وإمكاناتهم وتعكس قيم المجتمع الأردني بكافة مؤسساته وأكدت حرص جمعية الحسين على إشراك الأطفال ذوي الإعاقة بكافة النشاطات والفعاليات التي تنمي المعرفة والقيم والمبادئ لديهم أسوة بأقرانهم من غير ذوي الإعاقة والاستثمار بما لدى الأطفال ذوي الإعاقة من إبداعات. وأكدت أن سياسة الجمعية تلاقت مع سياسة وزارة الثقافة بالذات بما يتعلق باعتبار التنمية الثقافية ركن أساس من أركان التنمية الشاملة والمستدامة. وهذا يتطلب استمرارية التعاون في هذا المجال في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى