Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

البحوث الزراعية يعقد جلسة توعوية حول الأمن السيبراني

الملف الاخباري : أكد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد ضرورة تعريف المواطنين على التحديات التي تواجه وتهدد انظمة المعلومات والبنى التحتية الخاصة بها لخلق بيئة امنه وجاذبة للعمل ومحفزة لتطوير البحث العلمي في ظل تسارع التطور في انظمة المعلومات والبنى التحتية وتنامي حجم الخدمات الحكومية الإلكترونية.

وقال حداد ان قانون الأمن السيبراني جاء لمراقبة الفضاء السيبراني الوطني وتوثيق حوادث الأمن السيبراني في الأردن وإيجاد جهة مرجعية تتولى تطبيق وتنفيذ السياسات العامة وتنسيق الجهود الوطنية ورفع مستوى الامن الوطني العام والشامل للمؤسسات والافراد وتطوير وبناء قدرات الموظفين المستخدمين للأنظمة الإلكترونية لردع ومراقبة حوادث الأمن السيبراني والتخفيف من الأضرار الناجمة عنها.

واشارت المهندسة جمانه ابو زيد من المركز الوطني للأمن السيبراني خلال تقديم الجلسة إلى الإجراءات المتخذة لحماية الأنظمة والشبكات المعلوماتية والبنى التحتية الحرجة من الاختراقات والقدرة على استعادة عملها واستمراريتها سواء أكان الوصول اليها بدون تصريح أو سوء إستخدام أو نتيجة الإخفاق في إتباع الإجراءات أو التعرض للخداع الذي يودي الى ذلك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى