Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الاغوار الشمالية: الخوالدة يرعى حفل اشهار منتدى مرساة الثقافة .. صور

الملف الاخباري – عامر ابو عبطه : رعى مدير ثقافة اربد الأستاذ عاقل الخوالدة مساء اليوم الثلاثاء حفل اشهار منتدى مرساة الثقافة في قاعة مركز شباب الشيخ ببلدة قليعات بلواء الاغوار الشمالية وبحضور رئيس الهيئات الثقافية سامي الدبيس ورئيس بلدية طبقة فحل كثيب الغزاوي وممثلي الجهات الرسمية والمجتمع المحلي.

ورحب رئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى ممدوح العامري براعي الحفل والحضور وقال..
انشأ منتدى مرساة الثقافة على أسس ثقافية تطوعية بعيدة عن التجاذبات والذي نأمل أن يكون صوت الثقافة والتعريف بإدباء المنطقة بشكل خاص والوطن بشكل عام من خلال الاحتفالات الثقافية والأدبية والندوات الحوارية.
واشار العامري أن إشهار منتدى مرساة الثقافة جاء خلال عام مليء بالمناسبات الثقافية السعيدة ،، فمن إربد العاصمة العربية للثقافة للعام ٢٠٢٢، إلى اختيار عرار شخصية العام من قبل الالكسو.

وتحدث راعي الحفل عاقل الخوالدة عن الثقافة ودورها في تنمية المجتمع وإخراج شاب مثقف.

وأشار الخوالد خلال كلمته أهمية المنتديات الثقافية في تعزيز النهج الثقافي، وتنمية المجتمعات المحلية، وإطلاق الكفاءات والإبداعات خاصة في الأرياف، واحتضانها للارتقاء بالواقع الثقافي والفكري والأدبي.

وأكد الخوالدة انه يقف جانب الثقافة مشيداً بجهود الهيئة التحضيرية للمنتدى.

وقال رئيس بلدية طبقة فحل كثيب الغزاوي واذا خصصنا الحديث عن الدور الثقافي للبلديات فإننا لا ننظر للثقافة بوصفها شاناً يخص النخبة فحسب بل أن الثقافة ميدان واسع يشمل عمارة مبانيها وتنظيم شوارعها ونظافتها وطبيعة أسواقها ومعالمها البارزة ونموها السكاني باقتصادياتها والاهتمام بكل ما يحدد هويتها ويبرز خصوصيتها.

وأشار رئيس مركز شباب الشيخ حسين فادي الظواهرة في كلمته إلى ان المراكز الشبابية هي أداة الوزارة للتواصل مع الشباب في المملكة حيث تعمل على تحقيق رؤية ورسالة الوزارة نحو الشباب من خلال خططها السنوية والبرامج والنشاطات التي يتم تنفيذها والوصول إلى الشباب في كافة مواقعهم حيث تعتبر المراكز الشبابية المنتشرة في كافة المحافظات أماكن مفتوحة للشباب بكافة شرائحهم ووسيلة للتواصل مع كافة القطاعات الرسمية وغير الرسمية في المجتمع المحلي وبالنهاية تنمي ثقافة الفرد.

وألقى الشاعر تركي الطويسات قصيدة شعرية تغنى خلالها بالحركة الثقافية ومنتدى مرساة الثقافة وقال فيها:-

النضم والقاف قلبي ما نساه

                   الشعر له جن في قلبي وصل

مرحبا بالجميع من منتدئ المرساه

                 مرحبا جزله لها قوافي وجمل

منتدئ ثقافي باين من حلاه

                  والقلب يشتاق من طيبه نهل

الثقافه غزال يرتع وسط الفلاه.

                    من عيونه قلوبنا صابها علل

وفي نهاية الاحتفال قام راعي الحفل بتسليم الدروع التذكارية.

وأدار عرافة الحفل سماح الصايل التي اطربت الحضور بمقدماتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى