Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الاردن … ارتفاع إضافي على درجات الحرارة نهاية الأسبوع

الملف الاخباري : تشير آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب الاقليمي الى حدوث ارتفاع على درجات الحرارة نهار الجمعة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس مُعتدلاً إلى دافئاً في اغلب مناطق المملكة، وحاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور كميات كبيرة من السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية.

وتهُب رياح شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة صباحاً، تتحول بعد الظهر والعصر إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

بقاء درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها الطبيعية السبت
يُتوقع بمشيئة الله ان تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام نهار يوم السبت في كافة مناطق المملكة، ويستمر الطقس مُعتدلاً إلى دافئاً في العديد من المناطق، ويبقى حاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية.

وتكون الرياح مُتقلبة الإتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة صباحاً، تتحول بعد الظهر وخلال العصر إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق.

تباين على درجات الحرارة الليلية مع نهاية الأسبوع
يبقى الطقس بارداً نسبياً إلى بارداً أثناء ساعات ليل الجمعة/السبت في أغلب مناطق المملكة، وخاصة في ساعات الليل المُتأخرة ولاسيما فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وتكون درجات الحرارة الصُغرى حول ال10 درجات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان الامر الذي يستعدي الاستعانة بالمعاطف.

لكن تميل درجات الحرارة الليلية للارتفاع ليل السبت/الأحد، ويكون الطقس لطيفاً في ساعات الليل الأولى، يميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة فوق العديد من المناطق، في حين يكون الطقس مُعتدلاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، وتكون درجات الحرارة حول العشرينيات مئوية في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى