اخبار الاردن

الأمن العام : افتتاح مركز معالجة الإدمان داخل مركز إصلاح وتأهيل بيرين

الملف الاخباري- مندوباً عن مدير الامن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، افتتح العميد الركن الدكتور معتصم ابو شتال المساعد للإدارة والدعم اللوجستي وبحضور سفير الاتحاد الاوروبي في المملكة ماريا هادجيثيودوسو اليوم مركز علاج الادمان داخل مركز اصلاح وتأهيل بيرين و بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ .

ويأتي افتتاح هذا المركز في اطار السياسة الاصلاحية التي تنتهجها مديرية الامن العام من خلال ادارة مراكز الإصلاح والتأهيل ، وامتداداً لجهود مكافحة آفة المخدرات وآثارها المدمرة والتي تضطلع بها ادارة مكافحة المخدرات .

وقدم العميد الدكتور ابو شتال الشكر للوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ التي ساهمت في انجاح هذا المشروع وترجمته الى ارض الواقع ليقدم خدماته العلاجية بسرية تامة واثناء قضاء النزيل مدد محكوميته واعطائه حقه في الحصول على العلاج وفق اعلى المعايير الطبية والانسانية .

ومن جانبه قال مدير ادارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد الدكتور عمار القضاة في كلمة مديرية الامن العام إن المديرية حرصت على التعاون والتشاركية مع الاتحاد الأوروبي من خلال العديد من البرامج المهمة والتي تُعنى بدعم سيادة القانون ومبادئ الاصلاح الجنائي والذي اثمر اليوم بافتتاح هذا المركز المتخصص بمعالجة الإدمان داخل مركز إصلاح وتأهيل بيرين والذي يحوي اجنحة خاصة لتوقيف نزلاء قضايا المخدرات.
واضاف العميد القضاة بأن هذه التجربة الريادية والفريدة من نوعها والتي تنسجم مع السياسة والاستراتيجية الاصلاحية التي تنتهجها ادارة مراكز الاصلاح والتأهيل ، اتت كذلك لتكمل جهود ادارة مكافحة المخدرات في المساهمة في توعية المجتمع وتوفير اماكن خاصة لعلاج المدمنين وزيادة أعداد الخاضعين له .

مؤكدا ان مديرية الامن العام مستمرة في تنفيذ سياستها الاصلاحية دون تردد وتسعى باستمرار لمراجعة تلك السياسة وتطويرها بما يتناسب والغايات والاحتياجات التي يحتاجها النزلاء ووفق اعلى المعايير العالمية وتمكنهم من الاستفادة من مدد بقائهم داخل مراكز الإصلاح والتأهيل والاستفادة منها عند خروجهم وعودتهم لمجتمعهم ليكونوا عناصر مؤثرين وفاعلين .

من جهتها قالت سفيرة الاتحاد الأوروبي ان افتتاح مركز خاص لمعالجة المدمنين اليوم داخل احد مراكز الاصلاح والتأهيل ما هو الا دليل واضح على التقدم الكبير الذي حققته مديرية الامن العام في شتى المجالات والتطور والانفتاح الذي تسعى اليه للارتقاء بخدماتها المقدمة حتى داخل مراكز الاصلاح والتأهيل , مثمنةً الجهود التي قدمت ليرى هذا المشروع النور ويكون مثالاً يُحتذى وتجربة قد تستفيد منها الدول الاخرى ويمكن نقلها اليهم .

وقدم مدير مركز اصلاح وتأهيل بيرين ايجازاً بين خلاله ما سيقدمه المركز من خدمات طبية ونفسية واجتماعية متخصصة من خلال اطباء من وزارة الصحة وباحثين اجتماعيين من وزارة التنمية الاجتماعية ومرشدين دينيين ملحقين من إدارة الافتاء والارشاد الديني، مبينا المرافق العامة التي جُهزت داخل المركز من مكتبات وعيادات طبية وملاعب وقاعات مجهزة لعرض برامج توعوية عن آفة المخدرات, بالاضافة الى البرامج التأهيلية التي أُعدت لبناء القدرات .

وفي ختام حفل الافتتاح الذي حضره عددا من ضباط الامن العام وامين عام وزارة التنمية الاجتماعية ومندوبون عن الجهات الحكومية والشركاء جال الحضور في المركز للاطلاع على مرافقه وثمنوا الدور الإنساني الذي يقوم به المركز وآليات التقدم للعلاج داخله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى