Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وفد زراعي من أربع دول يطّلع على تجربة الوطني للبحوث الزراعية في نقل التكنولوجيا الحديثة

الملف الاخباري : زار وفد زراعي دولي ضم ستين سيدةً من العاملات في المشاريع الزراعية في القطاعين العام والخاص من تونس، فلسطين، إيطاليا وإسبانيا، المركز الوطني للبحوث الزراعية للاطلاع على تجربته في نقل التكنولوجيا الحديثة وإدارة المشاريع الزراعية وتمكين المرأة الريفية.

وأكد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد أن المركز ومنذ نشأته يواظب على توظيف مخرجات البحث العلمي ومد جسور التعاون المستقبلي مع الشركاء لتطوير ودعم البحث العلمي، من خلال بناء شراكات في التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات، التي من شأنها إحداث تغيير وتحسين وتطوير في البحث العلمي وانعكاسه على القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

وأشار حداد إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تبادل الخبرات الزراعية والفنية خاصةً في مجال تمكين المرأة الريفية اقتصادياً، إضافةً إلى الاطلاع على تجربة المركز في تبني تقنيات حديثة، وإيجاد حلول للتغيرات المناخية، وإيجاد حلول لندرة المياه كالمياه غير التقليدية، والزراعات المائية والاستزراع السمكي والخدمات المخبرية، والزراعات الاستوائية، وتوظيف الابتكار من خلال حاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية.

وثمنت السيدة نرجس الحمروني، مدير الإحاطة بالمرأة الريفية في وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في تونس، دور المركز الوطني للبحوث الزراعية المتقدم في المجالات الزراعية، لا سيما البحثية منها، ونقل وتوظيف التكنولوجيا الحديثة، علاوةً على تعزيز الابتكار والإبداع من خلال المشاريع الريادية الناشئة في حاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية والتي تحفز تحويل الأفكار الريادية لمشاريع حقيقية تترجم على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى