Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الأشغال ومجلس محافظة البلقاء يبحثان سير العمل في مشاريع المحافظة وسبل تذليل العقبات

الملف الاخباري : التقى امين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان الدكتور جمال قطيشات في مبنى الوزارة ،اليوم الاربعاء ، رئيس وأعضاء من مجلس محافظة البلقاء . برئاسة رئيس المجلس ابراهيم العواملة.

وجرى خلال اللقاء بحث اوجه التعاون بين المجلس والوزارة، ومناقشة القضايا ، لتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع، وبما يساهم في تقديم افضل الخدمات للمواطنين.

وفي بداية اللقاء أكد قطيشات حرص وزارة الأشغال على التعاون المطلق مع مجالس اللامركزية في مختلف محافظات المملكة انطلاقا من إدراك الوزارة لدور هذه المجالس في تقديم الخدمات للمواطنين وتنفيذ المشاريع اللازمة وبما يعكس العلاقة التشاركية بين مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة .

ولفت قطيشات الى أن الوزارة بصدد طرح عطاءات لبقية المشاريع في محافظة البلقاء مع نهاية الشهر الحالي وعددها 22 مشروعا، والمتعلقة بأعمال فتح وتعبيد طرق واقامة عبارات لتصريف مياه الأمطار وغيرها.

وأكد قطيشات حرص وزير الأشغال العامة المهندس ماهر ابو السمن وتوجيهاته المستمرة بتقديم الدعم الكامل في المجالين الفني والهندسي لمجالس المحافظات، وحل اي عائق قد يواجه مشاريعها أو إجراءات طرح العطاءات.

من جهته أكد العواملة أهمية الدور الذي تلعبه وزارة الأشغال في تنفيذ المشاريع المطروحة من قبل المجلس، لافتا الى أن قطاع الأشغال استحوذ على نحو 20% من ميزانية مجلس محافظة البلقاء لهذا العام، معتبرا أن هذه النسبة قليلة لكنها مرتبطة بموازنة المجلس التي لم تكن بالحجم المأمول.

ولفت العواملة الى أهمية الاسراع في تنفيذ المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا، والاسراع في طرح بقية المشاريع تجنبا لتدوير المشاريع للسنة المالية المقبلة.

واستعرض أعضاء مجلس محافظة البلقاء، عددا من الملاحظات والمعيقات المتعلقة بمناطقهم، مثمنين الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الاشغال العامة والاسكان ، في تنفيذ مشاريع المحافظة، وتأكيدها على ضرورة تكاتف الجهود المبذولة بين الجهات المعنية كافة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين .

حضر اللقاء مدير ادارة شؤون المحافظات المهندسة ايمان عبيدات ، ومدير ادارة الشؤون المالية والادارية المهندس عبد العزيز ذيابات ، ومدير اشغال محافظة البلقاء المهندس عبد الناصر الكلباني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى