Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات :- قطاع الأسماك يحظى بدعم ومتابعة الوزارة 

الملف الاخباري : أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم خلال لقاءه عدد من مزارعي الأسماك في وادي الأردن على الوزارة تدرس كافة المسارات التي تدعك قطاع الأسماك وتتطلع لهذا القطاع على أنه قطاع واعد وفي حال الاستمرار في دعمه وتذليل التحديات أمامه سيعمل على تقليل الاستيراد الذي يصل الى ٤٠ الف طن من كافة انواع الأسماك البحري والنهري والمعلب في حين يصل الإنتاج المحلي الى ٣% من الاستهلاك المحلي ويقارب ٤٠ % من استهلاك الأردن من أسماك المياة العذبة .

وأشار الحنيفات الى خطة الاستثمار والشراكة ودعم الجمعيات والتي تشمل دعم الجمعيات الكبرى ( القطاعية والمتخصصة ) من خلال تمويل خطوط الإنتاج إضافة إلى حماية المنتج في حال وصل الى مؤشرات قريبة من الاكتفاء الذاتي والوزارة جاهزة لدراسة دعم قطاع الأسماك من خلال انشاء مصنع بالشراكة مع القطاع لحفظ وتفريز وتبريد وتجميد الأسماك وذلك وصولا الى توسع القطاع الذي سيخلق فرص عمل جديدة ويقلل من الاستيراد ويدعم تحقيق الامن الغذائي .

وأضاف الى ان الوزارة تعمل على كافة التحديات ودراسة المسارات والاقترحات التي تدعك تطور القطاع وتقليل كلف الإنتاج وتحقيق التسويق المناسب للمنتج المحلي ومنفتحه على كافة الشراكات المثمرة .

ومن جانبهم ثمن المزارعين جهود ومتابعة الوزير وتعاون الوزارة في دعم وتطوير القطاع وفرص التعاون التي قدمها الوزير في الاجتماع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى