Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

سلطة المياه : دراسـة الحلـول اللازمة للمياه العادمة الصناعية والزيبار

الملف الإخباري : عقدت وزارة المياه والري/ سلطة المياه اليوم الاثنين 20/2/2023 وبدعم من الوكالة الامريكيه للانماء الدولي usaid اجتماعا بحضور مندوبي كل من الوكاله الامريكيه للانماء الدولي usaid وزارة البيئة، وزارة الصحة ومديرية صحة البيئة، وزارة الإدارة المحلية، شركات المياه (اليرموك ومياهنا) ، الأدارة الملكية لحماية البيئة والاستشاري مكتب سجدي للاستشارات الهندسيه، وذلك استكمالاً للجهود المبذولة في الحد من تأثير المياه الصناعية (الكمخة والزيبار) بشكل خاص على (محطة جنوب عمان) وعلى محطات التنقية المنتشرة في المملكة مما يؤثر سلباً على نوعية وخصائص ووحدات المعالجة لمياه الصرف الصحي، وكذلك كفاءة عمل المحطات وذلك لاحتوائها على كميات عالية من المواد الصلبة العالقة و نظرا لما تواجهه محطات التنقيه من دخول مياه عادمة صناعيه والزيبار الى المحطات وللحفاظ على ديمومه عملها .

وبين مساعد امين عام سلطة المياه لشؤون الصرف الصحي المهندس وائل الدويري الأثر السلبي لطرح مثل هذه المواد بشكل مخالف في مناهل خطوط الصرف الصحي وحجم الضرر الذي ينجم عن مثل هذه النشاطات وضرورة تكاتف الجهود للخروج بحل جذري يسهم في المحافظة على البيئة والسلامة العامة، واستعراض المشاكل التي تواجه سلطة المياه من جراء الطرح العشوائي للمياه العادمة الصناعية والزيبار وأثرها السلبي على محطات التنقية حيث أدت هذه التجاوزات الى تدني نوعية مياه المعالجة في محطات التنقية مما إثر على زيادة في الكلفة التشغيل والصيانة للمحطات.

واشار الى ضروره تأمين مكب مخصص لمثل هذه المواد من خلال وزارة الادارة المحليه للقيام بدورها بهذا الخصوص والتنسيق مع كافة الاطراف ذات العلاقة.

فيما أكد مدير مديرية البيئة وإعادة الاستخدام د. توفيق الرحيمي من خلال النقاش مع كافة المؤسسات على ضرورة تضافر الجهود للحد من هذه الظاهرة وشدد على ديمومة واستمرارية الجهود التي تبذل في هذا المجال وذلك من خلال اللجان التي تم تشكيلها لمتابعة الحلول المقترحة لإيجاد حل دائم لمشكلة المياه الصناعية في كافة المحافظات.

وخلال الاجتماع تم الطلب من أصحاب الاختصاص في الوزارات ذات المسؤولية بذل الجهود لضمان عدم القيام بالطرح العشوائي لهذه المواد في أماكن غير مخصصة لها حيث تهدد سلامة البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى