Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

اتفاقية بين الأردنية وأكاديمية ميناء تدعم تطوير القدرات التعليمية

الملف الإخباري- في ظل تزايد الحاجة إلى تعزيز مستوى التعليم وتلبية متطلبات السوق التعليمية عالميا، وقّعت الجامعة الأردنية اليوم مذكرة تفاهم مع أكاديمية ميناء للمؤهلات والتدريب والشهادات، تؤسس لشراكة استراتيجية تدعم تطوير القدرات التعليمية وتأهيل المعلمين في البرامج التعليمية الأجنبية، من خلال تصميم الدبلومات العالية والمهنية والتدريبية المختلفة لمعلمي البرامج الأجنبية.

ووقع المذكرة عن الجامعة نائب رئيسها لشؤون الكليات الإنسانية وشؤون العلاقات والشراكات الدولية الدكتورة ناهد عميش، وعن الأكاديمية رئيس مجلس إدارتها الدكتور صالح الغانم، ذلك بحضور عميد كلية العلوم التربوية الدكتور محمد صايل الزيود ورئيس جمعية فرسان التغيير للتنمية السياسية وتطوير المجتمع المدني عصام المساعيد والوفد المرافق من الأكاديمية.

وتمثل هذه المبادرة خطوة سباقة نحو تطوير القدرات التعليمية في ميدان تدريس البرامج الأجنبية، والتي تهدف إلى إعداد معلمين مؤهلين قادرين على تدريس هذه البرامج بكفاءة، استجابة للنمو السريع في عدد الطلبة في هذا المجال في الشرق الأوسط، وضمن الخطة الاستراتيجية لجمعية فرسان التغيير للتنمية السياسية وتطوير المجتمع المدني في تطوير قطاع التعليم اذ تعد اكاديمية ميناء هي الشريك الاستراتيجي لفرسان التغيير في برنامج مستقبل العليم في الاردن ضمن مسارات التغيير.

ويشمل التعاون توفير مؤهلات وبرامج وشهادات متخصصة ودبلومات متقدمة تساهم في بناء قدرات المعلمين بما يلبي الاحتياجات الوطنية والإقليمية.

وتمثل المذكرة كذلك خطوة أساسية نحو تميز تعليمي يستجيب للاحتياجات المتطورة لسوق العمل التعليمي في مجال البرامج الأجنبية، ويعزز مكانة الأردن في طليعة الدول المبتكرة في مجال تطوير التعليم، ويحقق تكاملا مع رؤية الجامعة لتأسيس نظام تعليمي متطور ينقل المعارف العالمية ويطورها، ما يمكن الأردن من مواصلة دوره التاريخي في قيادة المنطقة معرفيا، الأمر الذي يخوّل أكاديمية ميناء، بتعاونها مع الجامعة الأردنية، من تحمّل مسؤولية كبرى في ضمان الجودة والاعتراف الدولي بالمؤهلات التي تقدمها، ذلك من خلال شراكاتها مع المؤسسات الدولية الرائدة في مجال التعليم الأجنبي.

وخلال لقاء الوفد برئيس الجامعة، شدد الدكتور نذير عبيدات على ضرورة أن تتؤاءم هذه البرامج مع قيمنا المجتمعية وحاجاتنا التعليمية، كما أكد الطرفان التزامهما بتوفير تعليم متميز وفقا للمعايير العالمية، وتسليط الضوء على أهمية الابتكار في تصميم هذه البرامج، لتعزيز التعليم الأكاديمي والمهني والتقني، وضمان الاستدامة لهذه البرامج، واتفقا على عقد مزيد من اللقاءات لوضع خطط هذه البرامج وتوقيع اتفاقية التعاون الخاصة بها.

– الجامعة الأردنية / رابط الخبر الرسمي:
https://news.ju.edu.jo/Lists/News/Disp_FormNews1.aspx?ID=928

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى