Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

اتحاد المزارعين: البطيخ الأردني آمن

الملف الاخباري : أوضح المدير العام لاتحاد المزارعين المهندس محمود العوران على ما يتم تداوله حول استخدامات غير آمنة للهرمونات في البطيخ.

وقال العوران في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن الجميع يدرك عدم حدوث أي حالة تسمم سببها منتج البطيخ المحلي، مشيرا إلى وجود فحص يسمى بفحص المتبقيات السمية يتم هذا الفحص على كل الاصناف الموردة إلى سوق عمان المركزي من قبل وزارة الزراعة وجهات رسمية أخرى للوقوف على المزروعات غير المطابقة للشروط الصحية والتي يتم اتلافها فورا مؤكدا مأمونية البطيخ الأردني.

وفيما يخص زراعة وانتاج البطيخ في مثل هذا الوقت قال “أمر طبيعي نحن استفدنا من الميزة النسبية الموجودة في منطقة وادي الأردن وارتفاع درجات الحرارة هناك بالاضافة إلى استخدام البيوت البلاستيكية وهذه الميزة تجعلنا ننتج كأننا في شهري أيار وحزيران في مناطق الشفا او المناطق الصحراوية والميزة النسبية الموجودة في الأردن لا يشبهها الا مناطق في جنوب أميركا لذلك نقوم بالتصدير إلى الأسواق الأوروبية والأسواق الخليجية في مثل هذا الوقت من السنة ولهذه الأسباب انتاجنا من المحاصيل يكون مبكرا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى