Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

ابو علي: 390 الف اقرار ضريبي تم تقديمها خلال العام الحالي

الملف الاخباري : أعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات د. حسام أبو علي أن عدد الإقرارات الضريبية التي تم تقديمها للدائرة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر الماضي بلغت 390498 إقرار ضريبة دخل ومبيعات حيث تم تقديمها إلكترونياً.

وأضاف أبو علي أن اعداد الاقرارات الضريبية ارتفعت بنحو 51 ألف إقرار ضريبي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي مشيراً إلى أن 339490 إقراراً ضريبياً قدمت في نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح أبو علي أن عدد إقرارات ضريبة الدخل التي تم تقديمها خلال الفترة القانونية من العام الحالي بلغ عددها 316679 إقراراً مقارنة بـ 268378 اقراراً تم تقديمها خلال نفس الفترة من العام الماضي لافتاً النظر إلى أن هناك زيادة بعدد الاقرارات التي تم تقديمها يبلغ 48301 إقرار.

وبين مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إلى أن زيادة عدد الاقرارات المقدمة يشير إلى تحسن الالتزام والامتثال الضريبي وبالتالي توسيع القاعدة الضريبية وهو من “أهم الأهداف والمشاريع التي تبنتها الدائرة مؤخراً”.

وأشار إلى أن عدد إقرارات ضريبة المبيعات التي تم تقديمها منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر الماضي بلغ عددها نحو 73819 إقراراً مقارنة بـ 71112 إقرار تم تقديمها خلال نفس الفترة من العام الماضي وبذلك يتضح ان هناك زيادة بعد الاقرارات التي تم تقديمها يبلغ 2707 إقراراً.

وأشار إلى أن الدائرة ضمن خطة التدقيق السريع لإقرارات الموظفين والمستخدمين دققت وأنجزت الإقرارات خلال مدة تتراوح ما بين 24 ساعة الى 48 ساعة من تقديمها وبشكل ينسجم مع الممارسات التي يتم تطبيقها في الدول المتقدمة.

وتابع كل من قدم إقرار ضريبي خلال الفترة القانونية لاحظ سرعة تدقيق الاقرارات المقدمة من الموظفين والمستخدمين من خلال الرسائل الخلوية التي كان يتم ارسالها للمكلفين أصحاب هذه الاقرارات بعد تقديمها مباشرة والتي تبين لهم فيها إنجاز تدقيق الإقرار.

وبين أن الدائرة تعمل على تحفيز المكلفين كافة للتوسع بالحصول على خدمات الدائرة إلكترونيا بما فيها المراجعات والطلبات اليومية للتسهيل والتيسير على المكلفين والموظفين.

وأشار أبو علي إلى أن ارتفاع عدد الاقرارات التي تم تقديمها منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الفترة القانونية يدل على نجاح إجراءات الاصلاح الضريبي في مجال تعزيز الالتزام الطوعي للمكلفين الذين بادروا إلى تقديم الاقرارات الضريبية ودفع الضرائب المستحقة عليهم خلال المهلة القانونية المحددة لذلك مما جنبهم التعرض للإضافات والغرامات القانونية.

وقدم أبو علي شكره إلى جميع المكلفين الذين بادروا الى تقديم الاقرارات وتسديد الضرائب المترتبة عليهم كما قدم شكره للمكلفين الذين انضموا لأول مرة طوعياً إلى قاعدة المكلفين وقاموا بتقديم اقراراتهم وتسديد الضرائب المطلوبة منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى