Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

إشهار كتاب الوزارات الأردنية في معرض عمان للكتاب

الملف الاخباري : أقيم في معرض عمان الدولي للكتاب مساء اليوم الخميس حفل إشهار كتاب” الوزارات الأردنية 1921-2021″ لمؤلفه نبال تيسير الخماش، والصادر عن وزارة الثقافة ضمن إصدارات مئوية الدولة الأردنية 2021.

ويتضمن الكتاب تفصيل التشكيلات الوزارية على مدى مائة عام، في عهد الإمارة، ولاحقًا في عهد المملكة الأردنية الهاشمية، والحكومات في فترة الوصاية على العرش وعهد الملك طلال، والحكومات في عهد الملك حسين، والحكومات في عهد الملك عبدالله الثاني.
وتحدث مؤلف الكتاب نبال الخماش في مداخلته في الحفل عن تشكيل الحكومات الأردنية منذ عهد الإمارة وحتى اليوم.

واستعرض أبرز الإنجازات والأحداث التي جرت، مبينًا أن الكتاب اشتمل في(400) صفحة على محورين أساسيين، الأول مادة الكتابة الأساسية وفيه تفصيل لتشكيل الحكومات الأردنية، والثاني محور الملاحق، وفيه ملحق الشخصيات والاعلام، والوزراء المشاركين في الحكومات، وملحق خاصة بالسيدات اللواتي شغلن موقع وزاري.

ووصف مستشار وزير الثقافة الدكتور أحمد راشد الذي ادار حفل الإشهار في بداية الحفل الكتاب بأنه وثيقة تاريخية للوزرات الأردنية التي تشكلت منذ بداية الإمارة وحتى اليوم.

وفي نهاية حفل الإشهار، دار حوار بين المؤلف والحضور حول مضمون الكتاب.
(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى