Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

إشهار ديوان “عاشق وكفى” للدكتور إبراهيم الطيار برعاية مدير ثقافة إربد

الملف الإخباري- أقام ملتقى شعلة اليرموك الثقافي بالتعاون مع اثنتا عشرة هيئة ثقافية من إربد ولواء بني كنانة حفل إشهار لديوان “عاشق وكفى” للشاعر الدكتور إبراهيم الطيار الصادر عن وزارة الثقافة يوم السبت 9/ 3/ 2024م في قاعة بلدية إربد برعاية عطوفة الدكتور سلطان الزغول وبحضور عدد كبير من الشعراء والأدباء والمثقفين.

حيث بدأ الحفل الذي أدار مجرياته الأديب موسى النعواشي بالقرآن الكريم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الأمة، وتم عرض فيديو يتحدث عن الديوان الشعري.

وتحدث الدكتور حسن النعامنة بإسم الهيئات الثقافية المشاركة في الحفل مثنياً على مفهوم الشراكة والتعاون الثقافي وداعياً لإنشاء إتحاد رسمي للهيئات الثقافية المختلفة، وقد أشاد عطوفة مدير ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول بالعمل الثقافي الجاد والمنظم وما يعكسه من رقي وحضارة ووعي للقائمين على العمل.

وبدوره قدم الدكتور أحمد النوتي ورقة نقدية حول اليوان الشعري موضحا أن نصوص الديوان منضوية تحت عنوانه ومتنوعة في العشق والمضامين، وكذلك تحدث الشاعر والناقد عبدالرحيم جداية عن مفهوم الخفاء والتجلي في ديوان “عاشق وكفى” رابطاً مضمون الديوان بهذين المفهومين، وقد تناول الروائي محمد فتحي المقداد في إضاءته على الديوان مفهوم المكان والارتباط به موضحاً ذلك مع الأمثلة.

وربط السيد خالد على الطيار قصائد الديوان بقصة تحاكي موضوعات القصائد المتنوعة

وألقى الشاعر محمد علي العودات نصوصاً شعرية مختلفة من الديوان ومن شعره، وفي الختام قرأ الشاعر الدكتور بعض القصائد من الديوان شاكرا كل الحضور والمشاركين في هذا الحفل وتم تكريم المشاركين وتبادل التكريمات بين الحاضرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى