Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير الزراعة يتفقد موسم حصاد الرمان وعدد من المحاصيل في محافظة اربد 

الملف الاخباري : تفقد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم خلال جولة في محافظة اربد موسم قطاف الرمان في عدد من المزارع إضافة إلى محصول الكاكا والزيتون واستمع إلى مداخلات المزارعين الريادين في منطقة النعيمه والى التقنيات والاصناف المعدة للزراعة حيث أكد على الجهد الكبير الذي يبذله المزارع الأردني خاصة أن القطاع الزراعي اليوم يشكل معجزة في مدى وكميات الانتاج التي تصدر إلى ٩٠ دولة والى جانب مدخلات الإنتاج من بذور وأدوية واعلاف وذلك في ظل شح المياه وانعدامها ضمن تأثيرات التغيرات المناخية .

وأشار الحنيفات إلى المضي في الخطة الوطنية للزراعة المستدامة والتي تركز على التقنيات الحديقة والتوجه نحو الزراعات التصنيعية والتي تدعم القيمة المضافة محليا لخلق توازن في الانتاج وخلق لفرص العمل وزيادة المخزون المحلي من الانتاج المحلي المصنع وزيادة الصادرات عندما نتوجه الى الزراعات التصديرية من خلال الزراعات التعاقدية التي تعمل عليها شركة التسويق الزراعي والاي سترسخ مع الوقت توجيه الانتاج لتلك الأسواق.

وبين أن الوزارة تعمل على تمويل المزارعين الريادين وتقديم الارشاد والعون وصولا الى تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي التدريجي لبعض محاصيل النقص .

واستمع الحنيفات الى موجز عن الاستعدادات لمهرجان الرمان من مدير زراعة محافظة اربد الدكتور عبدالحافظ ابوعرابي و الذي سينطلق في ٢٦ / ٢٠ / ٢٠٢٣ وأكد على ضرورة ان يكون المهرجان نافذة تسويقية للمنتجات الزراعية الريفية ويغطي أكبر عدد من الجمعيات والسيدات الرياديات في محافظة اربد والمحافظات القريبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى