Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

أوقاف الاغوار الشمالية تنظم ندوة عن “أهمية البرامج الخيرية في الحد من العنف الأسري”

 الملف الاخباري : نظمت مديرية أوقاف ألاغوار الشمالية ممثلة بقسم الزكاة وبالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية ودائرة الافتاء والارشاد الديني في مديرية الأمن العام اليوم الاثنين ٢٠٢٤/١/١٥ محاضرة توعوية بعنوان “أهمية البرامج الخيرية في الحد من العنف الأسري صندوق الزكاة الاردني والتنمية الاجتماعية انموذجا” في قاعة مركز الشيخ حسين للتنمية

وتاتي هذه المحاضرة ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في تحقيق التكافل الاجتماعي وحفظ الامن المجتمعي وتنفيذا للبرامج المطروحة ضمن الخطة الاستراتيجية للمديرية لعام 2024

وبدأ الاحتفال بآيات من القرآن الكريم تلاها امام مسجد قليعات الشيخ علي السويركي .

وتحدث مساعد المدير للشؤون الإدارية والمالية – رئيس قسم الزكاة رائد سامي السعد مبيناً الدور الكبير الذي يقوم به صندوق الزكاة الاردني في الحد من العنف الأسري وحفظ الامن المجتمعي من خلال المشاريع الانتاحية التي يقدمها للأسر العفيفية والتي ينقلها فيه من أدنى مراتب الفقر الى اول مراتب الغنى وكذلك المساعدات النقدية الشهرية والعينية وكفالات الايتام ومشروع إسكان الأسر الفقيرة الذي ينفذه صندوق الزكاة في اللواء كأول مشروع من نوعه.

وبين فضيلة المقدم اياد العبادي من إدارة الافتاء// الامن العام عن دور مديرية الأمن العام ممثله بمديرية الإرشاد الديني وحماية الأسرة والشرطة المجتمعية والبرامج التي توجها للمجتمع للحد من العنف الاسري وحفظ الامن المجتمعي.

وبينت رئيسة الجمعيات في مديرية التنمية لوما العبادي دور التنمية الاجتماعية والجمعيات الخيرية في تقديم عدد من البرامج التي تستهدف شرائح الأسر الفقيرة والايتام ومن ليس لهم مأوى.

وتحدث عدد من رؤساء الجمعيات الخيرية عن الخدمات التي يقدموها للمجتمع المحلي وأثرها في تحقيق التكافل الاجتماعي.

وفي نهاية المحاضرة دار حوار إيجابي بين الحضور عن سبل تحقيق الأمن المجتمعي وضرورة تكاتف الجهود بين كافة المؤسسات المعنية بهذا الموضوع وأن تستمر مثل هذه اللقاءات بشكل دوري لما لها من آثار إيجابية..

وقد حضر اللقاء أعضاء محافظة اربد “اللامركزية” والنائب السابق فاطمة ابو عبطة العميد نواف دبيس والمقدم عبدالله ابو عبطه ورؤساء جمعيات ولجان زكاة ولفيف من أبناء المجتمع المحلي.

وادار الحفل محمد الخطيب إداري مديرية الاوقاف.

وفي الختام قدم رئيس قسم الزكاة شهادات الشكر على مستحقيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى