Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير البيئة يرعى ندوة “حماية البيئة في الأردن: النهج التشاركي والمسؤولية المجتمعية” الأحد باليرموك

الملف الاخباري : تحت رعاية وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة ينظم مركز دراسات التنمية المستدامة في جامعة اليرموك بالتعاون مع قسم علوم الأرض والبيئة في الجامعة ندوة متخصصة بعنوان:”حماية البيئة في الأردن: النهج التشاركي والمسؤولية المجتمعية”، وذلك يوم الأحد القادم الموافق 5 حزيران 2022، في تمام الساعة العاشرة صباحاً في مبنى الندوات والمؤتمرات.


وأوضح مدير مركز دراسات التنمية المستدامة الدكتور عبد الباســط عثامنة أن عقد هذه الندوة يأتي بمناسبة مرور خمسين عاما على مؤتمر ستوكهولم الخاص بالبيئة الذي كان تحت شعار “لا نملك سوى أرض واحدة‘‘، وشهد حينها إطلاق برنامج الأمم المتحدة للبيئة.


وأوضح أن الندوة تهدف إلى تشخيص الواقع البيئي في الأردن، واستعراض الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالشأن البيئي وبيان دورها في حماية البيئة والاسهام في تحقيق التنمية المستدامة في هذا المجال، بالاضافة إلى تعزيز الجهود والشراكات الوطنية نحو إدارة مثلى لهذا الملف بالغ الأهمية، لاسيما أنه وبعد مرور خمسين عاماً، لم يكن الأردن بمنأى عن تبعات الأزمات الكوكبية الثلاث؛ تغير المناخ، وفقدان التنوع البيولوجي، واستمرار تعرض كوكب الأرض للخطر من التلوث والنفايات.


وأشار العثامنة إلى أنه سيشارك في الندوة مختصون بالشأن البيئي من القطاعين العام والخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، والمراكز البحثية والجامعات، والبلديات، والمنظمات الدولية، حيث سيتم عقد جلستين علمييتين الأولى بعنوان “حماية البيئة: جهود وسياسات”، والثانية بعنوان”الأبعاد العمرانية والجغرافيا في الموضوع البيئي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى