Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

أمين عام سلطة المياه خلال تفقده واقع التزويد المائي وواقع الخدمات المقدمة في السلط

الحد من الفاقد المائي ومنع الاعتداءات اولوية لقطاع المياه

الملف الاخباري : جال أمين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة يرافقه مدير عقد ادارة مياه محافظة البلقاء المهندس عماد السرحان على عدد من احياء ومناطق قصبة السلط للاطمئنان على سير التزويد المائي وسير عمل استكمال مشروع اعادة الاوضاع في عدد من الاحياء ، واكد ان اولوية الوزارة /سلطة المياه ترتكز حاليا على انجاح جهود خفض الفاقد المائي والحد من الاعتداءات المتكررة على مصادر المياه مؤكدا على ان الوزارة/ سلطة المياه جادة وبحزم بمحاسبة كل من يحاول العبث بشبكات المياه او استخدامها بطريقة غير مشروعة وان حصول المواطنين على حقوقهم المائية بعدالة هو غايتنا .

واوضح الامين العام خلال اطلاعه على خطط ادارة مياه البلقاء لتحسين التزويد المائي واستكمال بعض المشاريع ان الجهود المبذولة تبعث على الطمأنينة برغم التحديات المائية خاصة وان هناك انخفاضا ملحوضا في اعداد الشكاوي الواردة من قصبة السلط وبقية المناطق فيما يتعلق بالتزويد المائي وكسور الشبكات .

واشاد المهندس بشار البطاينة خلال تفقده سير عمل مشروع اعادة الاوضاع في عدد من احياء قصبة السلط بالاجراءات الفاعلة والسريعة المتخذة وبالتعاون مع محافظ البلقاء وبلدية السلط والمسؤولين وكذلك سرعة استجابة ادارة مياه البلقاء لكافة ملاحظات الاخوة والاخوات المواطنين في محافظة البلقاء داعيا الى استمرار سياسة الباب المفتوح والسهر على مدار الساعة على كافة ملاحظات الاخوة المواطنين والاستجابة السريعة لهم.

واكد على ضرورة استكمال جهود حملة الحد من الاعتداءات خاصة وان عدد الضبوطات التي تم ضبطها منذ بداية العام الحالي 2022 اكثر من 201 اعتداء في مناطق السلط ولواء عين الباشا وهو ما يحد من انتظام وصول المياه في بعض الاحيان للمناطق .

واستمع الى عدد من المشاريع والانجازات التي تم تحقيقها في البلقاء خلال الفترة الماضية ومنها استحداث مكاتب صيانة وتحكم في زي وعلان ويرقا وعيرا وكذلك مشروع تحسين الشبكات لرفع كفاءة التزويد المائي من خلال خطوط بأقطار مختلفة وبطول 12 كم في مناطق قصبة السلط وام جوزة وزي وعلان وعيرا ويرقا والعارضة وكذلك في مناطق عين الباشا في مناطق ام الدنانير والحنو والشويحي الشرقي وسلحوب وابو نصير بطول 7 كم ، واطلع خلال الجولة على عدد من المناطق على الاجراءات الاخيرة والتي حسنت من عمليات وصول المياه والتي لاقت استحسان معظم المواطنين في المناطق بعد تجاوز الكثير من السلبيات والاختلالات .

وكذلك المشاريع المنوي تنفيذها خلال الفترة القادمة حيث يوجد عطاءات قيد الطرح لتحسين شبكات وتنفيذ شبكات جديدة لخدمة مناطق غير مخدومة بقيمة مليون دينار لمناطق قصبة السلط ولواء عين الباشا اضافة الى السير قدما بمشروع توسعة وتأهيل محطة تنقية السلط وتنفيذ محطات رفع الميسة ووادي قصيب للتوسع بخدمات الصرف الصحي في المحافظة .

وكذلك احالة عطاء مشروع محطة تنقية شمال السلط كبديل للمحطة الموجود حاليا في البقعة وايجاد حل مستدام لأحد اهم البؤر البيئية الساخنة والتوسع بخدمات الصرف الصحي في مناطق لواء عين الباشا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى