Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

أمسية أدبية لمناقشة المجموعة القصصية “ب ت ر” للاديبة القاصة سمر الزعبي في نادي الفنانبن/اربد

الملف الاخباري : تحت رعاية رجل الاعمال محمد خير الشياب نظمت مبادرة إربد تقرأ وجمعية عالم المعرفة ومنتدى مرساة الثقافة أمسية أدبية لمناقشة المجموعة القصصية “ب ت ر” للاديبة القاصة سمر الزعبي وذلك مساء يوم السبت 4/3/2023 في قاعة نادي الفنانين-اربد.

وأدار الامسية الإعلامي احمد السرميني.

ورحب رئيس مبادرة إربد تقرأ الأديب محمود علاونة بالكاتبة الزعبي وراعي الأمسية رجل الاعمال محمد خير الشياب والنقاد المشاركين وضيوف الشرف والحضور الكرام.

وأكد على اهمية دعم الاصدارات الأدبية والترويج لها ودعم الوصول اليها خاصة لفئة الشباب، موضحا ان القصة القرآنية تمثل ثلث القرآن تقريبا.

بدوره، قال القاص والروائي توفيق جاد أن الكاتبة الزعبي لم تحاول أن تكون ناصحة او موجهة للقارئ، بل كانت تغوص لتصل إلى كبد الحقيقة بثقة واقتدار، مستخدمة أسلوباً قصصيا محترفا بلغة سليمة سلسة بعيدة عن التكلف.

الأديب الشاعر محمد سالم العمري قال أن هذه المجموعة القصصية تمثل خليطا من التفاعلات على المستوى العقلي والمعرفي والماورائي وعلى المستوى الاجتماعي والنفسي، قدمت فيه سمر الكثير من التحولات والتفسيرات لكثير من قضايا المجتمع وقضايا الإنسان المعاصر.

من جانبها، قالت الكاتبة والروائية سمر الزعبي أن مجموعة “ب ت ر” مقسمة لاربعة أجزاء، الجزء الأول “رأس الهرم” ويتناول القصص التي تطرح الأسئلة الوجودية. الجزء الثاني “وسط الهرم” ويضم نصوص سياسية، الجزء الثالث قلب الهرم ويحتوي نصوص رومانسية، والجزء الرابع “قاعدة الهرم” وتحتوي مجموعة من النصوص تحاكي الحياة ويومياتها.

وقدم كل من الشاعر محمود المقابلة، الكاتبة جينا صالح، الشاعر رائد العمري مجموعة من نصوصهم الأدبية والشعرية وقراءات شعرية لمجموعة من الاطفال، وبقدر ما تبعث هذه المواهب الفذة على الفرح والفخر، اثنى والد الاطفال الأديب محمد سالم العمري على وجود مؤسسات تتبنى دعم وتنمية إبداعات الأطفال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى