Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

أبو السمن يتفقد مشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمان والزرقاء

ابو السمن يوجه باستكمال الاعمال الرئيسية في مشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمان والزرقاء خلال الربع الاخير من العام الحالي

– الأشغال: نسبة الانجاز بالحزمة الأولى من مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء 68٪ وفي الثانية 95% وبالثالثة 86% وبالرابعة 96%

اجرى وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل المهندس ماهر أبو السمن، اليوم الأربعاء، جولة ميدانية لمشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمان والزرقاء.

وأشار أبو السمن خلال الجولة، إلى أهمية المشروع التنموية والاقتصادية، بالاضافة إلى اثره الايجابي في تحسين وتجويد منظومة النقل العام، بما ينعكس ايجابا على الخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجه إلى ضرورة استكمال الأعمال الرئيسية في المشروع خلال الربع الاخير من العام الحالي، وتزويد الوزارة بشكل دوري بتقارير مفصلة عن سير الاعمال في المشروع واي عائق يواجه سير العمل فيه ليصار إلى حله بشكل فوري، بما يساهم في استكمال الاعمال خلال المدد الزمنية.

وأستمع إلى إيجاز مفصل حول سير الأعمال بالمشروع إذ بلغت نسبة الانجاز بالحزمة الأولى 68% وفي الثانية 95% وبالثالثة 86% فيما بلغت بالرابعة 96٪، في حين تشمل الاعمال في مشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمان –الزرقاء والمقسم الى أربع حزم على إنشاء مسربين في منتصف الطريق لخدمة حركات الباص السريع بالاتجاهين (عمان – الزرقاء).

كما تشمل الى أعمال توسيع وإعادة انشاء للطريق الذي يخدم المركبات بثلاث مسارب في الاتجاهين (كحد أدنى)، بالاضافة الى انشاء جسور وأنفاق جديدة بالكامل ورفع مستوى الخدمة على التقاطعات، تركيب جسور مشاه ، أعمال جدران استنادية ، منشآت تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي بالاضافة الى أعمال الانارة والسلامة المرورية والتحويلات اللازمة وازالة العوائق المختلفة والمتمثلة “بخطوط المياه، الاتصالات، كوابل الكهرباء، والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى