Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

آداب جرش تقيم مؤتمرها النقدي السادس والعشرين ” اللغة العربية وعلومها في ضوء المتغيرات الحديثة” الإثنين القادم

الملف الإخباري- برعاية رئيس جامعة جرش الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة تقيم كلية الآداب / قسم اللغة العربية وآدابها الإثنين القادم في الثاني والعشرين من نيسان عند الساعة العاشرة صباحًا في مدرج المتنبي في مبنى كلية الآداب مؤتمرها النقدي السادس والعشرون “اللغة العربية وعلومها في ضوء المتغيرات الحديثة” بمشاركة علماء وباحثين من فلسطين، العراق، الجزائر، المغرب، لبنان، نيجيريا بالإضافة إلى الأردن. والذي يستمر يومان.

ويهدف هذا المؤتمر إلى إحداث جو من التواصل العلمي بين الباحثين والأكاديميين المختصين في اللغة العربية، ومعرفة أحدث البحوث والدراسات الحديثة، في مجال أدب المقاومة، وتمكين أبناء اللغة العربية من معرفة وفهم التقنيات التكنولوجية الحديثة التي تسهل نشر اللغة العربية وعلومها، والتركيز على أهمية الترجمة والتعريب، وترقية اللغة العربية علميا، واستثمار الإمكانات التقنية الحديثة في تنمية قدراتها، وتطوير مهارات وإمكانيات معلمي وأساتذة اللغة العربية. في مختلف مراحل التعليم القاعدي والتعليم العالي لغير الناطقين بها، ومعرفة أحدث البحوث والدراسات الحديثة، في مجال أدب الأطفال.

ويناقش المؤتمر عدة محاور أهمها الدراسات الأدبية والنقدية، وأدب المقاومة، واللغة العربية والتقنيات العلمية والتكنولوجية الحديثة (الحوسبة البرمجة الذكاء الاصطناعي، والرقمنة، واللغة العربية والإعلام، واللغة العربية للناطقين بغيرها، واللغة العربية وقضايا الترجمة والتعريب والاستشراق، وأدب الأطفال واليافعين في ضوء المتغيرات الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى