Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مذكرة بين السياحة ودائرة الآثار وشركة الجبل الفيروزي لإعادة تأهيل منطقة حوش المعاهدة

عمان 26 نيسان- وقعت وزارة السياحة والآثار ودائرة الآثار العامة وشركة الجبل الفيروزي، اليوم الأثنين، بحضور وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، مذكرة تفاهم لإعادة تأهيل منطقة حوش المعاهدة في أم قيس.

وتهدف المذكرة التي وقعها أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، ومدير عام الدائرة بالوكالة أحمد الشامي، ومندوب شركة الجبل الفيروزي بالأردن بوريس بوقدانوفيتش، إلى تدريب أبناء المجتمع المحلي على إنتاج الحرف والصناعات التقليدية، وكذلك تدريب موظفي الوزارة والدائرة على المهارات المختلفة التي تنفذ بالحوش.

وقال الوزير الفايز خلال رعايته توقيع المذكرة، إن من خطط الوزارة واهدافها، دمج المجتمعات المحلية واشراكهم في الحفاظ على التراث، لافتا إلى أن التراث جزء من الهوية الوطنية، والحفاظ عليه يعد عاملا أساسيا في تطوير السياحة وعنصرا في توفير فرص العمل لأبناء المنطقة.

ودعا الفايز إلى تدريب أبناء المجتمع المحلي على الصناعات التراثية عالية الجودة، وإظهار خصائص ومميزات تلك الصناعات في كل منطقة، بالإضافة إلى نشر التوعية بأهمية التراث بين أبناء المجتمع المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى