Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير السياحة يؤكد جاهزية الاردن لإستقبال السياح من الخارج

الملف الاخباري : أكد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، جاهزية الأردن لإستقبال السياح من الخارج، لا سيما وأن المملكة استطاعت السيطرة على الوضع الوبائي والمحافظة على نسب منخفضة في اعداد الإصابات المسجلة بكورونا.

وقال الوزير الفايز خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة العربية الإخبارية، اليوم الأثنين، إن اعداد الإصابات القليلة التي تسجلها المملكة يوميا تسمح لنا بفتح القطاعات المختلفة بشكل تدريجي ومدروس ومنها القطاع السياحي.

واضاف أن الحكومة بدأت بإتخاذ عدة إجراءات لتخفيف القيود على الحركة بشكل تدريجي، مؤكدا أن هذه الإجراءات سيكون لها دور رئيسي في استقطاب السياح من الخارج، ونأمل عودة السياحة الاجنبية في الخريف لانه موسم قدوم السياح من هذه الدول.

وفيما يخص تعليمات السفر للقادمين الى المملكة، بين الوزير الفايز أنه جرى السماح للمسافرين متلقي المطعوم (مكتمل الجرعات وحسب نوع المطعوم) والحاصلين على شهادة تطعيم أو ما يثبت ذلك صادرة عن الوجهات التالية (المملكة العربية السعودية، سلطنة عُمان، مملكة البحرين، دولة الكويت، دولة قطر، دولة الامارات العربية المتحدة، الجمهورية التونسية، المملكة المغربية، الولايات المتحدة الاميركية، المملكة المتحدة، دول الاتحاد الاوروبي، تركيا، الصين، كوريا الجنوبية، تايوان، اليابان، استراليا، نيوزلندا، ماليزيا، الاتحاد الروسي، كندا) بالقدوم للمملكة والاكتفاء باجراء فحص PCR نتيجته سلبية لهم من جهة القدوم خلال 72 ساعة التي تسبق صعودهم الطائرة من أول محطة مغادرة.

وقال إن العام الماضي كان عاما صعبا على القطاع السياحي عالمياً ومحليا، وتأثرت العديد من المنشآت السياحية والوجهات في جميع انحاء المملكة بسبب جائحة كورونا، لافتا الى أنه للتخفيف على القطاع السياحي جرى التوجه الى السياحة الداخلية.

وبين الوزير الفايز أن المملكة تعتمد بشكل رئيسي على قطاع السياحة الذي يشكل ما يقارب 13 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي، مشيرا الى تراجع الدخل السياحي الذي حققته الأردن الذي بلغ العام الماضي حوالي مليار دينار مقارنة مع 4.1 مليار دينار في عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى