اخبار الاردن

وزير السياحة: نحو 42 ألف مغترب قدموا للأردن في أيار الماضي

الملف الاخباري : قال وزير السياحة والآثار العامة نايف الفايز، الثلاثاء، إن عدد المغتربين الذين قدموا إلى الأردن في شهر نيسان/أبريل، تجاوز 32 ألف شخص، وفي شهر أيار/مايو تجاوز 42 ألفاً.

وأضاف لـ “المملكة”، أن “السياحة العربية وبالتحديد من دول الخليج العربي مبشرة مع بدء الصيف والإجازات ستنعكس إيجاباً على قطاع السياحة “.

وحول السياحة الأجنبية، لفت الفايز إلى أن الأرقام متواضعة، لكن خلال الفترة المقبلة سيكون هناك تركيز على استقطاب عدد أكبر بالتنسيق مع القطاع الخاص من خلال الترويج المستمر.

“هذا القطاع بدأ بالفتح التدريجي، وهو فتح مدروس ونستطيع الاستمرار بالفتح أكثر، والخطة التي أطلقتها الحكومة كانت الخارطة التي انطلقنا منها، وبدأنا بتطبيق خطط من حيث استقطاب السياحة من الخارج والترويج لها، وتشجيع السياحة الداخلية”، وفق الفايز.

وأوضح الوزير أنه “تتم مراجعة أعداد العاملين في القطاع السياحي وتدقيقها بشكل مستمر مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، ويجب أن تكون المراجعة مدروسة؛ بهدف المحافظة على هذا القطاع، وإعادة الأرقام لما كانت عليه في السابق”.

وتابع: “جميع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ومنها برنامج استدامة حافظت على أعداد كبيرة في هذا القطاع في الفترة الصعبة التي مر فيها قطاع السياحة في الأردن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى