Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير الأشغال يتفقد الطرق في محافظات جرش وعجلون

أبو السمن يؤكد ضرورة معالجة الملاحظات بشكل فوري بما يساهم في ضمان ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين وخصوصًا الطرق المؤدية للمرافق الحيوية

الملف الإخباري: اجرى وزير الأشغال العامة والإسكان، ووزير النقل المهندس ماهر أبو السمن، مساء اليوم الأربعاء، جولة ميدانية لعدد من الطرق في محافظات جرش وعجلون.

وأكد أبو السمن خلال الجولة التي اطلع فيها على الجهود التي تبذلها كوادر الوزارة خلال الظروف الجوية السائدة، ضرورة معالجة الملاحظات بشكل فوري بما يساهم في ضمان ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين، وخصوصًا الطرق المؤدية للمرافق الحيوية.

وشدد على ضرورة التنسيق الدائم والمستمر مع الشركاء العاملين في الميدان، وتقديم الاسناد اللازم لهم لإزالة أي عائق عن الطرق حتى لو كان خارج الاختصاص.

وأوعز أبو السمن إلى تزويده وبشكل شخصي بالملاحظات الواردة خلال المنخفض، ومدة معالجتها، مؤكدًا ضرورة توزيع الكوادر والاليات وتثبيتها في المواقع الأكثر تضررًا خلال الظروف الجوية السائدة.

ووجه مدراء الأشغال إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال شهد أي طريق ظروف جوية صعبة، بالتنسيق مع الحاكم الإداري، حفاظًا على سلامة مستخدمي الطريق.

ونوه إلى أنه وجه وحدة الطوارئ المركزية لتقديم الدعم اللازم بشكل فوري لمديريات الاشغال كافة، والتنسيق مع الشركاء لإسناد الكوادر في حال استدعت الحاجة لذلك بشكل فوري.

كما تفقد عددا من المواقع التي قامت الوزارة بتنفيذ اعمال هندسية فيها بعد ان سجل فيها ملاحظات خلال منخفضات سابقة ومنها عبين – عبلين، موعزا للمعنيين لمراقبة الاجراء التي تم اتخاذها والتأكد من نجاعتها واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبا لاي ملاحظة.
وأستمع إلى إيجاز مفصل من المعنيين حول الملاحظات التي تم التعامل معها، حيث أشاروا إلى أن جميع الطرق ضمن الاختصاص سالكة، ويتم بشكل فوري الإعلان من خلال وحدة الإعلام والاتصال في الوزارة عن أي طريق يتم اغلاقه احترازيًا، فيما تم التأكيد على أنه تم معالجة الملاحظات كافة بشكل فوري خلال مدد زمنية قياسية، ما ساهم في ضمان ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين على الطرق.

إلى ذلك أكد أبو السمن خلال لقاء مع محافظ عجلون وبحضور رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ومدير عام شركة كهرباء إربد ورئيس بلدية عجلون ورئيس بلدية كفرنجة ، على هامش الجولة، أنه جرى التعميم على جميع مدراء الاشغال بالتنسيق الدائم والمستمر مع الشركاء العاملين في الميدان لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وكان أطلع وزير الأشغال العامة، ظهر الأربعاء، على استعدادات الوزارة للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة.

وأكد أبو السمن، خلال الاجتماع الذي عقد في غرفة الطوارئ المركزية، أنه وبناء على توجيهات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة جرى التعميم على جميع كوادرها العاملة في الميدان بضرورة التنسيق الدائم والمستمر مع الشركاء العاملين في الميدان كافة، وتقديم الدعم والاسناد اللازم لهم لمعالجة أي ملاحظة.

وأشار إلى أن خطة الطوارئ تتركز على ضمان ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين، خصوصا على الطرق المؤدية للمرافق الحيوية إذ تم تثبيت الاليات والكوادر فيها لضمان معالجة أي ملاحظات بشكل فوري.

وبين أبو السمن، أنه تم منح مدراء المكاتب والمديريات صلاحيات استئجار الاليات من القطاع الخاص، ورفع خطة الطوارئ المعمول بها حاليا حسب تقيمهم.

ولفت إلى أن عدد فرق وزارة الأشغال العامة العاملة في الميدان يبلغ 106 فريقًا، مزودين بنحو 350 الية تتبع للوزارة، والمعدات اللازمة كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى