Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“مياهنا”: حجب الخدمة عقوبة للهدر

الملف الاخباري : تعتزم شركة مياه الأردن (مياهنا) اتخاذ حزمة إجراءات مشددة بحق أي مشترك يثبت قيامه بهدر المياه وفق ما ذكر الناطق الاعلامي باسم الشركة إبراهيم قبيلات.

وتأتي هذه الاجراءات وسط أزمة مياه صيفية تواجهها مختلف مناطق المملكة، ما دفع ‘مياهنا’ الى تفعيل تعليماتها المشددة إزاء كل من يخالفها بسلوكات من شأنها هدر المياه، بحسب يومية الغد.

وأكد قبيلات في تصريح أن ‘مياهنا’ تقوم بمتابعة شكاوى وحالات الهدر بمختلف أشكاله، مشيرا الى أن الشركة ‘وزارة المياه والري – سلطة المياه وشركة ‘مياهنا’ لن تتهاون حيال التعامل مع الإجراءات المنصوص عليها في التعليمات خصوصا ما يتعلق بحالات الهدر، أو تسرب المياه من الشبكات الداخلية، أو استخدام الخراطيم في غسيل المركبات والأرصفة’.

وأوضح قبيلات أن ‘مياهنا’ ستنفذ عقوبات بحق كل من يقوم بسلوكيات الهدر المائي، عبر توجيه إشعار خطي له، وحجب خدمة المياه عنه في حال عدم الاستجابة لتصويب الأوضاع المخالفة لديه.

ومن ضمن الإجراءات الرسمية التي ستقوم الشركة، ‘تثبيت ملاحظة في ملف المشترك، تنص على عدم قبول أي اعتراض من قبله على فواتير أثمان المياه’.

وأشار قبيلات الى أن شركة ‘مياهنا’ وجهت حوالي 80 إشعارا خطيا يتعلق بسلوكيات مرتبطة بأشكال الهدر المائي العام الماضي، مشيرا الى أن إجراءات الشركة تهدف الى ضمان وصول كميات مياه كافية لجميع المشتركين، خاصة خلال الموسم الصيفي الذي يشهد ضغطا شديدا على مصادر المياه الشحيحة.

وكانت ‘مياهنا’ دعت مشتركيها في العاصمة عمان والزرقاء ومادبا والفحيص وماحص والسلط وعين الباشا، إلى ترشيد وضبط الاستهلاك خلال فصل الصيف الحالي، وتجنب كل أشكال الهدر، وتفقد سلامة عوامات خزانات المياه والشبكات الداخلية؛ لتوفير كل قطرة مياه، يمكن استخدامها بعدالة وكفاءة في التزويد.

ولوّحت الشركة باتخاذ سلسلة من العقوبات الرادعة بحق كل من يستخدم مياه الشرب في غير غاياتها، بخاصة من يعمل على هدرها في استخدامات الشطف ورش الأرصفة وغسيل الممرات الخارجية والسيارات بـ’البربيش’، ومن هذه الاجراءات عدم قبول أي اعتراضات على مقطوعات المياه المرتفعة وكذلك فصل خدمة المياه عنهم.

وأكدت الشركة أن طواقمها الفنية والتشغيلية تعمل بكامل طاقتها على مدار 24 ساعة؛ لمواجهة أي أزمات طارئة أو أي انقطاعات للمياه، قد تحدث خلال فصل الصيف، داعية المواطنين إلى التبليغ عن أي أعطال فنية أو انقطاعات من خلال الاتصال على الرقم الموحد لمركز الشكاوى 117116.

وبحسب دراسات سابقة لوزارة المياه فإن 50.7 % من المواطنين المشتركين بخدمات المياه بالمملكة، لا يقومون بصيانة خزانات المياه الخاصة بهم، وأن 59.2 % من المواطنين الذين سجلوا اعتراضات على فواتير المياه، كانوا يقومون بتعطيل عوامات المياه لديهم بشكل ‘متعمد’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى