عربي ودوليفلسطين

مظاهرات تعم امريكا ضد العدوان الصهيوني

الملف الاخباري : شهدت مدن وولايات أمريكية، مظاهرات ووقفات احتجاجية ضد العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة واعتداءات قوات الاحتلال على الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية وجميع المدن الفلسطينية المحتلة.

وقالت صحيفة ‘يديعوت أحرونوت’ العبرية، صباح الأربعاء، إن المتظاهرين رددوا هتافات منددة ‘بإسرائيل’ وحملوا أعلام فلسطين، وأغلقوا حركة المرور بالمنطقة.

وأشارت إلي أن تظاهرات انطلقت بشكل متزامن أيضا في بروكلين والعاصمة الأمريكية واشنطن ضد الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

والثلاثاء، تظاهر الآلاف في مدينة ديربورن ‏الواقعة بولاية ميشيغان الأمريكية ضد ‘الدعم الأمريكي لإسرائيل’ وذلك خلال زيارة الرئيس جو بايدن لمصنع سيارات تابع لشركة ‘فورد’ بالمدينة.

يشار إلى أن وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، سيغادر، الأربعاء، رام الله متوجها إلى نيويورك للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة الأوضاع في الأرض الفلسطينية.

ومن المفترض أن يلقي المالكي كلمة فلسطين خلال ذلك الاجتماع الخاص، والذي سيبدأ غدا الخميس على الساعة العاشرة صباحا بتوقيت نيويورك، الخامسة مساء بتوقيت القدس، وسيقوم تلفزيون فلسطين ببث الجلسة على الهواء مباشرة.

ومن المتوقع مشاركة وزراء خارجية آخرين في الاجتماع المذكور، تعبيرا عن وقوفهم مع فلسطين، ورفضهم وإدانتهم لاستمرار العدوان الاسرائيلي بحق قطاع غزة، والقدس وبقية الضفة الغربية.

وبعد الاستماع إلى مداخلات الدول المختلفة، من المتوقع أن يعلن رئيس الجمعية العامة عن موقف موحد يدين تلك الاعتداءات، ويرفض المساس بالوضع القانوني القائم في القدس، وخاصة المتعلق بالمسجد الأقصى وبقية المقدسات في المدينة.

وارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 10 مايو/آيار الجاري، إلى 220 شهيدا، بينهم 63 طفلاً و36 سيدة و 16 مسناً بالإضافة الى 1500 إصابة بجروح مختلفة.

كما استشهد منذ 7 أيار/مايو الجاري، 25 فلسطينيا وأصيب المئات، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

ومنذ 13 نيسان/أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات ‘وحشية’ ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي ‘الشيخ جراح’ (وسط)، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى