Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مكبّ “الأكيدر” حاضنة استثمارية أردنية بمعايير دولية

الملف الإخباري- أكد أمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات بأن مشروع تطوير وإعادة تأهيل مكب “الأكيدر” في محافظة إربد يُشكّل أحد أولويات الاستثمار ضمن الاتفاقية الموقعة بين الحكومة والوكالة الفرنسية للتنمية.
وأشار في تصريح صحفي بأن المشروع يُعتبر من أهم الإنجازات التي تؤكد حرص وزارة الإدارة المحلية على تبني النهج الحكومي الواضح في الحفاظ على المنظومة البيئية ومقوّماتها بأساليب عصرية، وفتح باب الشراكات، لإيمانها المُطلق بأن الخبرات المحليه والدولية قادرة على صنع أنموذج أردني حديث ضمن مواصفات دولية متطوّرة.
ولفت المهندس مهيدات إلى أنه تم بموجب الاتفاقية طرح عطاء مشروع تطوير وإعادة تأهيل المكب وفقا لعقد التصميم والبناء والتشغيل، حيث تم في المرحلة الأولى تأهيل (٦) شركات لهذه الغاية، وقد تم الإعلان عن طلب تقديم العروض الفنية لهذه الشركات المؤهلة يوم أمسٍ.
كما لفت إلى أن هذا الشكل من العقود يُعد مُبادرة جديده ونموذجية للشراكات بين القطاعين العام والخاص يمكن تعميمها مستقبلا على باقي مشاريع إدارة النفايات الصلبة في المملكة.
وقال مهيدات بأن وزارة الإدارة المحلية ممثلة بوحدة إدارة المشاريع ومديرية إدارة النفايات الصلبة تسعى لتطوير وتحسين مرافق البنية التحتية القائمة والجديدة ضمن أفضل الممارسات الدولية المتاحة لتلبية احتياجات التخلص من النفايات الصلبة وفقا للخطة الاستراتيجية التي أطلقتها الحكومة عام 2015، وضمن إطار سياسة الاقتصاد الدائري والتوجه بطريقة عصرية وحديثة نحو بيئة آمنه وصحيه ومتعافية بحفظ مقوماتها ومقدراتها الطبيعية، وتغليفها برموز(الجمع والفرز والتدوير)، والوصول إلى البطاقة التعريفية البيئية بمجتمع مثقف وحريص على منظومته الصحية والبيئية.

مصدر الخبر: السيدة نانسي عفيشات
وزارة الإدارة المحلية
مديرية إدارة النفايات الصلبة / وحدة إدارة المشاريع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى