Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الزراعة وال البيت توقعان مذكرة تفاهم لتحريج 200 دونم

الملف الاخباري : ضمن توجه وزارة الزراعة لزيادة الغطاء الحرجي والرقعة الخضراء في كافة مناطق المملكة بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة وقع وزير الزراعة م خالد الحنيفات ورئيس جامعة ال البيت د. هاني الضمور في مبنى وزارة الزراعة مذكرة تفاهم والتي بموجبها يتم زراعة اكثر من 200 دونم بالاشجار الحرجية المناسبة داخل حرم الجامعة ويتم استغلال المياة المستصلحة داخل حرم الجامعة حيث تعمل الوزارة على تزويد الجامعة بالاشجار الحرجية من كافة الانواع المناسبة كما سيتم زراعة انواع ذات مظهر جمالي بتجميل مداخل وطرقات الجامعة .

وأكد الحنيفات ان هذا النوع من التعاون بين وزارة الزراعة والجامعات بشكل عام وجامعة آل البيت بشكل خاص يدعم الروح الايجابية لدى الطلاب إضافة إلى زيادة الرقعة الخضراء والمحافظة عليها واستغلال الموارد المتاحة في تنميتها .

وبين الحنيفات ان وزارة الزراعة تقوم سنوياً بتوزيع الغراس الحرجية مجاناً على كافة المؤسسات الحكومية والاهلية والمواطنين بهدف زراعتها لزيادة الرقعة الغابات ،سيما وأن الاردن يعتبر من الدول ذات الغطاء الحرجي القليلة حيث لا تتعدى مساحتها 1% من مساحة الاردن.
ومن جانبه ثمن الضمور هذا التعاون الذي يخدم البعد البيئي ويساهم في توسيع الرقعة الخضراء من خلال هذه المبادرات وان الجامعة لديها خطط مستقبلية واسعة في المجال البيئي والزراعي من خلال شراكات مع كافة القطاعات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى