Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

امين عام سلطة المياه يتفقد الواقع المائي في مادبا

الملف الاخباري : تفقد أمين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة يرافقه مديرة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ( (USAID) شيري كارلن وعدد من نواب محافظة مادبا الدكتورعبدالرحيم المعايعة والمهندس مجدي اليعقوب والسيدة أسماء الرواحنة ورئيس هيئة مديري شركة مياهنا المهندس سعد ابو حمور والرئيس التنفيذي لشركة مياهنا المهندس محمد العوران ومساعد الامين العام لشؤون الصرف الصحي المهندس وائل الدويري ومدير مياه محافظة مادبا م. احمد الحياري وعدد من مسؤولي المياه وفريق من ( (USAIDمحطة معالجة مياه صرف صحي مادبا ومحطة ضخ خزان مادبا للاطلاع على سير العمل والخطط والمشاريع المستقبلية لتطوير محطة معالجة صرف صحي مادبا .

واستمع البطاينة الى الانجازات والمشاريع التي تم تحقيقها في مادبا خلال الفترة الماضية مثل مشروع تحسين الشبكات لرفع كفاءة التزويد وتقليل الفاقد المائي في محافظة مادبا بالتعاوان مع ( (USAID من 42% الى 28% مما ادى لتحسين التزويد المائي وتخفيض الفاقد وتقليل عدد الشكاوى خلال الصيف الحالي ، كما استمع الى شرح حول المشاريع المنوي تنفيذها خلال الفترة القادمة كمشروع توسعة وتأهيل محطة تنقية مادبا ورفع طاقتها الاستيعابية من 7600 م3/يوميا لتصل الى 16 الف م3/يوميا بحلول عام 2045 اضافة للتوسع بخدمات الصرف الصحي في المحافظة .

واوضح الامين العام خلال اطلاعه على خطط ادارة مياه مادبا لتحسين التزويد المائي واستكمال بعض المشاريع ان الجهود المبذولة تبعث على الطمأنينة برغم التحديات المائية خاصة وان هناك انخفاضا ملحوظا في اعداد الشكاوي الواردة من مادبا فيما يتعلق بالتزويد المائي وكسور الشبكات .

وبين البطاينة ان استراتيجية قطاع المياه تهدف لتعزيز ورفع كفاءة شبكات المياه والصرف الصحي وخفض الفاقد وتحسين قدرة المصادر المائية الهادفة إلى تحسين إدارتها وآليات النقل والتوزيع لكافة القطاعات المائية وتحديات تقليل الفاقد والحد من الاعتداءات المتكررة على مصادر المياه مؤكدا ان الوزارة/ سلطة المياه جادة وبحزم بمحاسبة كل من يحاول العبث بشبكات المياه اواستخدامها بطريقة غير مشروعة وان حصول المواطنين على حقوقهم المائية بعدالة هو غايتنا .

وأكد الامين العام على ضرورة إيجاد الحلول اللازمة وتعزيز التعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة، بما يضمن إنجاز الأعمال بكفاءة عالية، معربا عن تقدير الحكومة الأردنية ووزارة المياه والري للدعم الكبير الذي تقدمه حكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية، خصوصا من خلال الـ ( (USAID لقطاع المياه لمواجهة التحديات المائية التي تعانيها المملكة، خصوصا في قطاع المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى