Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الأغوار الشمالية: اجتماع لمديري ومديرات المدارس التي ستشارك بالاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم لطلبة الصف العاشر الأساسي للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣

الملف الاخباري : برئاسة مدير التربية والتعليم الدكتور ماجد لافي تم عقد اجتماع لمديري ومديرات المدارس التي ستشارك بالاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم لطلبة الصف العاشر الأساسي للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣م صباح اليوم الاحد الموافق ٢٠٢٣/٥/٧م في المخيم الكشفي بحضور مدير الشؤون الفنية والتعليمية الدكتور اسماعيل النقرش ورئيس قسم الرقابة الداخلية الأستاذ خالد الطوالبة ورئيس قسم الاشراف التربوي خلدون جويعد ورئيس قسم الامتحانات الأستاذ عبد الرحمن الروسان وأعضاء قسم الامتحانات.

ونوه لاقي باهمية الاختبارات الوطنية التي تستخدم لقياس مدى امتلاك الطلبة لمهارات التعليم الأساسية لديهم وتحديد خط أساسي مرجعي للأداء الوطني في مباحث محددة وتحديد جوانب القوة والضعف في أداء الطلبة وانعكاس نتائجهم على جودة العملية التعليمية والارتقاء بنوعية التعليم العام في الأردن في مباحث اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم .

وأكّد مدير الشؤون التعليمية الدكتور اسماعيل النقرش على أن أي خلل او تهاون في التعامل مع جوهر ومتطلبات وأهداف الاختبار سوف يؤثر سلباً على مصداقيته وعلى قياس قدرات الطلبة انفسهم لذا يجب العمل على تحفيز الطلبة للاهتمام بالاختبار وبصورة جدية.

واستعرض رئيس قسم الامتحانات عبد الرحمن الروسان إرشادات تطبيق الاختبار الوطني للصف العاشر وآلية تطبيق الاختبار الورقي والإلكتروني والذي سيعقد غدا الإثنين الساعة العاشرة صباحا حتى الثانية ظهرا وكذلك كيفية التعامل مع النماذج الخاصة بالاختبار مع ضرورة أن تعبأ وتظلل بطريقة صحيحة وواضحة.

وتحدث رئيس قسم الاشراف التربوي خلدون جويعد عن دور شبكات مجلس التطوير التربوي ودورها في العملية التربوية وعن آلية تشكيل وموعد الامتحانات للشبكة في المديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى