Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بحث التعاون بين جامعتي اليرموك وكوالالمبور الماليزية  UNIKl

وأكد مسّاد أن جامعة اليرموك تفتح أبوابها على الدوام للتعاون مع الجامعات الدولية المرموقة حيث تعتبر أحد أهم مهام الجامعة استقطاب الطلبة من دول العالم المختلفة لاستكمال دراستهم فيها، مشيدا بالمستوى العلمي المتميز للطلبة الماليزيين الدارسين في اليرموك ومدى التزامهم بالأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة، مؤكدا استعداد اليرموك لاستقبال المزيد من الطلبة الماليزيين الراغبين باستكمال دراستهم في الجامعة وخاصة في تخصصات الشريعة والدراسات الإسلامية واللغة العربية.

وشدد على أهمية تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي مع جامعة كوالالمبور الماليزية نظرا إلى أنها تعد من الجامعات الماليزية الرائدة في مجال  الهندسة التكنولوجية والتعليم التقني، والاستفادة ما أمكن من خبراتهم في مجال تدريب الباحثين وأعضاء الهيئة التدريسية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للتبادل الطلابي بين الجامعتين.

بدوره استعرض تاج الدين نشأة جامعة كوالالمبور عام 2002، والتي تعمل على تطوير التعليم التقني في ماليزيا بدعم من الحكومة الماليزية، مشيرا إلى حرص جامعة UNIKL على تخريج الطلبة مسلحين بالعلوم والمعارف والمهارات في مجال التعليم التقني، وتنفيذ المشاريع المختلفة لتلبية حاجات الصناعات التقنية، حيث تعمل فروع الجامعة البالغ عددها 14 فرع على طرح درجات الدبلوم والبكالوريوس وبرامج الدراسات العليا، كما أنها تسهم في تدريب الباحثين ودعم دراساتهم في مجال التنمية لأغراض التجارة والصناعة.

وأشاد أعضاء الوفد بالسمعة الاكاديمية المتميزة التي تحظى بها اليرموك على المستوى الدولي، داعين إلى مد جسور التعاون بين الجامعتين في مجال التعليم التقني، وتبادل الزيارات العلمية لإتاحة الفرصة للتبادل الطلابي وأعضاء الهيئة التدريسية بين الجانبين.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، ومديرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى