Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بني مصطفى تكرم دور رعاية الأطفال الحاصلة على نتائج متميزة في معايير ضبط الجودة

الملف الاخباري : كرمت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، اليوم الأربعاء، دور الإيواء الحاصلة على نتائج متميزة في معايير الاعتمادية وضبط الجودة.

وقالت بني مصطفى، خلال التكريم الذي أقيم في مبنى الوزارة، إنّ تقييم الدور وفق معايير ضبط الجودة ينبثق من محاور استراتيجية دور الرعاية والحماية ، والتي تحظى باهتمام سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، حفظه الله ، والتي حددت الإلتزام بالتدابير الآمنة للتعامل مع هذه الفئة لتقديم الرعاية والحماية لها، بما يراعي مصلحتها الفضلى وكرامتها الانسانية ، ووفق افضل الممارسات العالمية .

وأكدّت، أهمية برنامج الرعاية اللاحقة، وسيّما ونحن على أعتاب إقرار قانون التنمية الاجتماعية، من خلال تعزيز المهارات الحياتية والتعليمية للأطفال في دور الرعاية والحماية، الرسمية والتطوعية، لمساعدتهم في الاندماج بشكل فاعل وايجابي في المجتمع المحلي، وهذا ينقلنا من مفهوم الايواء إلى المفهوم التنموي في الخدمات المقدمة لهم، لافتةً إلى أهمية المحافظة على مخرجات برنامج الرعاية اللاحقة ، والتركيز على تطوير المهارات الحياتية والاندماج في المجتمعات المحلية.

ولفتت إلى أهمية تعزيز قدرات العاملين في دور رعاية الأطفال وخاصة في ظل توجه الوزارة لمهننة العمل الاجتماعي ، و تفعيل الجانب الرقابي لدى دور الرعاية، وخصوصاً التطوعية.

كما أكدت أهمية النتائج التي حققتها الدور، ما يشكل حافزًا لتجويد الخدمات التي تقدمها لتنعكس على باقي مؤسسات الرعاية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى