Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مبادرة مدرستي تنظم زيارة وفد طلابي الى المركز الوطني للبحوث الزراعية

الملف الاخباري : زار المركز الوطني للبحوث الزراعية وعلى مدار يومين، ١٠٠ طالب وطالبة من عدة مدارس حكومية مشاركة بأحد مشاريع “مبادرة مدرستي” STEM Green Labs ” “أندية البيئة والإبداع”. مبادرة مدرستي هي إحدى المبادرات الوطنية التي أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله بهدف تحسين البيئة المدرسية في المدارس الحكومية حول المملكة.

جاءت الزيارة الى المركز الوطني للبحوث الزراعية لاطلاع الطلبة على مشاريع المركز التي تعالج قضايا التغير المناخي وتعريفهم بأهم التقنيات الريادية الزراعية التي تدعمها الشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه (INWRDAM)،

وأكد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية، الدكتور نزار حداد ، أن أبواب المركز مفتوحة لجميع فئات المجتمع اذ يضع المركز كل امكانياته وخبراته لجميع الزوار للإطلاع على المشاريع والأنشطة المنفذة بالمركز في جميع المجالات الزراعية المختلفة ولا سيما المتعلقة بالتحديات المناخية والمياه والطاقة، مؤكدا ان هذه الزيارات هي باكورة تعاون مستقبلي مع مبادرة مدرستي.

واضاف حداد أن مثل هذه الزيارات ستعزز المعرفة والابتكار والابداع لدى الطلاب حيث شمل برنامج الزيارة حاضنة الابتكار الزراعي للإطلاع على الأفكار والمشاريع الإبداعية التي يدعمها المركز .

أكدت مديرة مبادرة مدرستي تالا صويص على أهمية دور المؤسسات الوطنية والقطاع العام والقطاع الخاص في المساهمه في تطوير القطاع التعليمي، وتبني نشاطات من دورها أن تعزز معرفة الطلبة العلمية وتساهم في صقل شخصياتهم تؤهلهم وتعزز فرصهم المستقبلية.

ومن جهتها شكرت المهندسة رند بدران، المشرفة على تنفيذ المشروع في مبادرة مدرستي، المركز الوطني للبحوث الزراعية على استضافتهم للطلبة لافته إلى أن مشروع ‘أندية البيئة والإبداع’ يسعى الى تعزيز الإبداع والابتكار لدى الطلبة من خلال محاكاة المجتمع المحيط بالطالب وتعريضهم لتجارب معرفية متنوعة وتجارب بيئية ريادية مثل تلك التي ينفذها المركز الوطني والتي تعد نواة للحداثة والتطور التكنولوجي.

يستهدف هذا المشروع والممول من قبل مؤسسة IREX / وبدعم من السفارة الأمريكية 240 طالب وطالبة و 20 معلم ومعلمة من 10 مدارس حكومية في ٤ محافظات في المملكة تشمل البلقاء والزرقاء وعمان والطفيلة. ويسعى الى تزويد الطلاب والمعلمين بمهارات التعلم القائم على حل المشكلات والتعرف على مهارات التفكير التصميمي وتطبيقها على مشاريع بيئية في مجتمعاتهم المحلية.

واشار الدكتور مروان الرقاد المدير التنفيذي للشبكة الإسلامية الى أن المركز الوطني أصبح محط أنظار العالم في نقل التكنولوجيا وتطوير البحث العلمي ،معبرا عن اعتزازها بالشراكة مع المركز من خلال ( أول حاضنة زراعية تعنى بالابتكار الزراعي)، حاضنة الابتكار الزراعي وريادة الأعمال الزراعية المنفذه في المركز بالتعاون مع الشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه (INWRDAM)، وبدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) من خلال مشروع الصحراء الذكية ،والتي سيكون لها انعكاس واضح على القطاع الزراعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى