Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

الوفد الإسرائيلي يتوجه إلى القاهرة لاستئناف صفقة التبادل مع حماس

الملف الاخباري : قرر الكابنيت الحربي ارسال وفد إسرائيلي برئاسة رئيس الموساد، ديفيد برنياع ورئيس الشاباك رونان بار واللواء نتسان الون إلى القاهرة اليوم لإجراء مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.

وسيذهب الوفد بحسب الصحف الإسرائيلية ،بناء على طلب مصر والولايات المتحدة لبحث المقترح المصري الجديد. و الهدف من المحادثات أن تؤدي إلى صفقة محتملة تتمحور حول إطلاق سراح 40 مختطفاً، وذلك على خلفية انسحاب الجيش الإسرائيلي من منطقة خان يونس وفتح ممر إنساني لسكان غزة من رفح إلى الشمال.

وزعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن “إسرائيل ليست هي التي تمنع التوصل إلى اتفاق، حماس هي التي تمنع التوصل إلى اتفاق. مطالبها تهدف إلى إنهاء الحرب وتركها كما هي. لضمان بقائها وإعادة تأهيلها. قبول مطالب حماس سيسمح لها بذلك.

تصريح نتنياهو يأتي بالضبط بعد نصف عام من اندلاع الحرب، وبعد ساعات من انسحاب الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية من معظم قطاع غزة، ويشمل الانسحاب جميع قوات الفرقة 98. التي عملت خلال الأشهر الأخيرة في منطقة خانيونس جنوب قطاع غزة.

ولم يتبق سوى لواء واحد في قطاع غزة. لواء الناحال الذي يسيطر على الممر الذي يفصل قطاع غزة، في حين كان العدد في ذروة المناورة البرية بين 30 إلى 40 ألف جندي (حجم يزيد قليلا عن 20 لواء).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى