Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

اجتماع مشترك للزراعة والوطني لمكافحة الاوبئة والأمراض السارية

الملف الاخباري : عقد اليوم في مبنى وزارة الزراعة اجتماعا ضم وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ورئيسة المركز الوطني لمكافحة الاوبئة والأمراض السارية د. رائدة القطب بحضور الامناء العامين للوزارة والمركز والكوادر المختصة في المؤسسات حيث اطلع الحنيفات على آليات عمل المركز وخطة العمل والتوجهات للوصول إلى توحيد الجهود الرسمية في تحقيق شعار الصحه الواحدة .

واشارت القطب الى عمل المركز في رصد الاوبئة والأمراض السارية وتوحيد الجهود الحكومية ووضع اطر مشتركة وصولا الى استجابة سريعة للأوبئة ورصد الأمراض من خلال قاعدة بيانات تضم كافة المعلومات لدى المؤسسات الحكومية المختصة والتعاون مع الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية وصولا الى مرجعية واحدة تخدم كافة القطاعات ولديها القدرة على التعامل مع الامراض والاوبئة واجراء المسوحات اللازمة لتوفير المعلومات الخاصة بالمياة والتربة والحيوان وبتشاركية مع كافة المؤسسات واضافت ان المركز يعمل على التشريعات الخاصة بالصحة العامة .

ومن جانبه أكد الحنيفات على التعاون التام والتناغم مع عمل المركز وخاصة في مايخص الامراض المشتركة مع الحيوان إضافة إلى تزويد المركز بكافة الأبحاث والتقارير الخاصة بالحياة والتربة والأمراض النباتية والحيوانية وتحديد كل ما هو مطلوب من وزارة الزراعة وتحقيقها ضمن خارطة طريق زمنية واضحه وتقييم للغداء بما يضمن انسياب المعلومات التي تخدم عمل المركز ووجه الى التعاون الدائم مع المركز في التعامل مع الاوبئة والأمراض والتطورات في المجال البيطري او النباتي والتناغم مع خطة عمل المركز وبما ينعكس على القطاع الزراعي وبالتالي على صحة الانسان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى